الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:18 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية.. ومتى يبدأ تطبيقها؟

المحال التجارية
المحال التجارية

المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال 2024.. تصدر التساؤل عن موعد بدء تطبيق المواعيد الصيفية للمحال التجارية، محرك البحث العالمي جوحل، خاصة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وتوجيه وزارة التنمية المحلية المحافظات بالاستعداد لبدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والورش.

المواعيد الصيفية لغلق المحال2024

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية من يوم الجمعة الموافق 26 إبريل الجاري، حيث تغلق المحلات التجارية في تمام الساعة 11 مساءً، فيما تغلق المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل.

المواعيد الصيفية للمحال والمولات التجارية

وفيما يلى بالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمولات التجارية، فإنه يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساء، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

أما المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فتفتح يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا، وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وتُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

المواعيد الصيفية للورش

وبخصوص مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فتفتح يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

كما يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

المادة السادسة من القرار رقم 456 لسنة 2020

يُذكر أن المادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، حددت موعد تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال، حيث تكون شهور الصيف وفقًا للمادة اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

وكانت المحافظات قد طبقت يوم الأحد 10 مارس الماضي، مواعيد شهر رمضان لفتح وغلق المحال فى شهر رمضان، حيث تُغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام، يوميًا الساعة الثانية صباحًا.

اقرأ أيضًا

اليوم بدء تطبيق قرار عودة العمل بالمواعيد الصيفية للمحال والمولات

بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر 2024.. اعرف مواعيد غلق المحال التجارية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة