الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 03:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ازاي اضبط التوقيت الصيفي؟ خطوات ضبط التوقيت الصيفي في مصر على الموبايل

التوقيت الصيفي في مصر
التوقيت الصيفي في مصر

ازاي اضبط التوقيت الصيفي؟ بعد التصديق على التوقيت الصيفي في مصر من جانب السيسي، أصبح كثير من الناس يبحثون عن طريقة ضبط التوقيت الصيفي على الموبايل ، لذا نستعرض مع متابعي" الموجز" طريقة ضبط التوقيت الصيفي على الموبايل .

ازاي اضبط التوقيت الصيفي؟

يشكل التوقيت الصيفي في مصر أمراً غاية في الأهمية لكثير من الفئات خاصة بعد استمرار العمل بالتوقيت الشتوي لشهور عدة، لذا نعرض لمتابعينا اجابة سؤال ازاي اضبط التوقيت الصيفي؟ بعد تزايد البحث عليه

طريقة ضبط التوقيت الصيفي على الاندرويد

  1. فتح الإعدادات الخاصة بهاتفك.
  2. أختر كلمة Additional setting أو إعدادات إضافية.
  3. أختر كلمة الوقت والتاريخ Date & Time
  4. ثم قم بتفعيل" تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي واعد تشغيل هاتفك."
  5. في حال لم تنفع تلك الطريقة قم بإلغاء تفعيل الضبط التلقائي وقم بتغيير الساعة كما تريدها.
  6. يمكن تفعيل نظام 24 ساعة أو 12 ساعة كما تريد.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

وعن تفعيل التوقيت الصيفي في مصر، فإنه من المقرر البدء في تغيير الساعة وفقاً للتوقيت الصيفي وذلك بحسب قرار الحكومة، في منتصف يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويكون ذلك عن طريق تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ومن المقرر استمرار هذا التوقيت حتى يوم 28 أكتوبر 2024.

واقترب موعد انتهاء التوقيت الشتوي، الذى استمر العمل به لمدة 6 أشهر، بدأت منذ أكتوبر الماضي منذ قرار مجلس الوزراء بتطبيق التوقيت الشتوي، والذي تم خلاله تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

التوقيت الصيفي 2024

وطبقت الحكومة التوقيت الصيفى في مصر خلال شهر أبريل الماضى، كمحاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، منها الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد مرور 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي، حيث تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

التوقيت الصيفي في مصر

وكان مجلس النواب أقر العمل بالتوقيت الصيفي 2024 نهائيًا بعد إصدار قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، يهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، عن طريق تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، بدءاً من الجمعة 26 إبريل حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الاقتصاد في تشغيها.

اقرأ ايضا: موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.. الساعة هتتغير قريب

متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2024؟ باق 15 يوم على تقديم الساعة 60 دقيقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة