الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أماكن المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عقد مراجعات نهائية مجانية للشهادات الثانوية العامة والإعدادية قبل امتحانات الترم الثاني 2024، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن أماكن هذه المراجعات خاصة أنها ستشمل جميع الطلاب من كافة المدارس المختلفة.

أماكن المراجعات النهائية المجانية

وفي هذا السياق قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستخصص ثلاثة مراكر تابعة للإدارت التعليمية لتأدية وتنظيم مراجعات نهائية مجانية للشهادات الثانوية العامة والإعدادية وستجري هذه المراجعات قبل امتحانات الترم الثاني 2024.

تقديم مراجعات نهائية مجانية بالاستعانة بأفضل المعلمين

وأضاف زلطة في مداخلة ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أنه الوزارة ستختار أفضل المعلمين لتقديم هذه المراجعات النهائية والتي ستخفف العبء عن الأسر المصرية وتساعد الطلاب على فهم المناهج بشكل أفضل.

إعداد جداول زمنية للمراجعات

وأوضح المتحدث بأسم الوزارة أنه سيجري إعداد جداول زمنية للمراجعات ولكل مادة، مع متابعة دقيقة من قبل الوزارة، لافتًا إلى أن هذه الخطوة تأتي كإستكمال لجهود مجموعات الدعم المدرسي التي بدأت بالفعل بقوة في المحافظات خلال العام الحالي.

وأكد المتحدث بأسم الوزارة أن توجيه وزير التربية والتعليم يمثل خطوة جديدة وفعالة تستهدف جذب الطلاب للاستفادة القصوى من هذه المراجعات، وذلك لأنها خطوة مبتكرة لتحقيق التمكين العادل لجميع الطلاب والحصول على تقييم نهائي.

نص بيان وزير التربية والتعليم عن المراجعات النهائية

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، عن توجيهه لجميع مديريات التعليم بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتحسين جودة التعليم ودعم الطلاب قبل امتحانات نهاية العام.

وجّه الوزير بتنظيم المراجعات النهائية بعد انتهاء تدريس المناهج ووفق الجداول الزمنية الدراسية بنهاية شهر إبريل الحالي، بتشكيل فرق من المعلمين المتميزين والكفاءة لتدريس هذه المراجعات، مع تحديد ثلاثة مقار في كل إدارة تعليمية لاستيعاب الطلاب بشكل فعال.

نماذج امتحانات تدريبية

وأشار الوزير إلى أنه سيتم وضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهي المواد الدراسية بالمديريات التعليمية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات، بهدف تحقيق أقصى استفادة للطلاب وتأهيلهم للاختبارات النهائية.

وفي نهاية توجيهاته، طالب الوزير بتقديم تقارير يومية عن سير المراجعات بكل مديرية تعليمية، مع توثيق بالصور والفيديوهات، لضمان نجاح هذه العملية التعليمية المهمة.

اقرأ أيضًا

التعليم تعلن عن مراجعات نهائية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة 2024

ائتلاف أولياء الأمور مصر يعلن عن إعادة تفعيل مبادرة معلم في الخير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة