الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أصغر ملوك مصر والأكثر تواضعًا.. معلومات تعرفها لأول مرة عن الملك فؤاد الثاني

الملك فؤاد الثاني
الملك فؤاد الثاني

تصدر اسم الملك أحمد فؤاد الثاني مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومحرك البحث العالمي جوجل وذلك بعد ما نشر رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس صورة له مع ملك مصر السابق فؤاد الثاني.

وكتب المهندس نجيب ساويرس على الصورة التي نشرها على موقع التغريدات X والتي تجمعه بملك مصر السابق: سعدت بلقاء والتعرف على جلالة الملك فؤاد الثاني ملك مصر وأسرته في زيارته للجونة، وشغفه بزيارة كل معالم مصر".

وتابع رجل الأعمال المصري واصفًا أحمد فؤاد الثاني: قمة في التواضع والأخلاق الرفيعة.

الملك فؤاد الثاني

الملك أحمد فؤاد الثاني هو أحد أفراد أسرة محمد علي العلوية، حكم رسميًا باعتباره آخر ملوك مصر والسودان من 26 يوليو 1952 وحتى إعلان الجمهورية في 18 يونيو 1953 عندما تم خلعه.

وترصد لكم الموجز من خلال السطور التالية تفاصيل عن حياة الملك فؤاد الثاني وكواليس عيشته بسويسرا منذ أن غادر مصر في الصغر.

كان الملك فؤاد الثاني هو الطفل الوحيد للملك الراحل فاروق والذي حكم مصر والسودان منذ عام 1936حتى عام 1952، وبعد ذلك تم عزل الأسرة الملكية ونفيها خارج البلاد.

تولى الملك فؤاد الثاني عرش الملك وهو لم يتجاوز الـ6 أشهر، وبالرغم من حصول على لقب الملك وهو لم يتجاوز عامه الأول، إلا أن كثيرين يعتبرونه أخر ملوك مصرالأحياء.

الحياة الأسرية في حياة فؤاد الثاني

قضى الملك فؤاد الثاني طفولته في سويسرا، بعيدًا عن والديه، حيث درس مع ابناء عمال مزارع سويسرا في الرسف السويسري، وبعد ذلك انتقل في شبابه إلى باريس وبدأ نشاطًا تجاريًا وأنجز صفقات ناجحه.

وبالرغم من نجاحه في الحياة العمليه إلأ إنه مر باكتئاب شديد وذلك بعد فشل زواجه، من الفرنسية دومينيك فرانس بيكار، وهي يهودية اعتنقت الإسلام ولقبت بالملكة فضيلة.


أنجبا فؤاد وفضيله 3 أبناء هم: محمد علي الذي ولد في القاهرة عام 1979 بناءً على موافقة من الرئيس محمد أنور السادات الذي وافق على مجيئه وزوجته لتتم ولادة ابنه في القاهرة، وفوزية بنت فؤاد الثاني الشهيرة ب «فوزية لطيفة» و الأمير فخر الدين؟

وبعد أن دبت الخلافات بين ملك مصر السابق وزوجته أصدرت محكمة سويسرية حكمًا بطلاقهما في 9 مايو 2006.

زيارات فؤاد الثاني لمصر

أما عن زيارته لمصر، فبعد أن رد الرئيس الراحل محمد أنور السادات جوازات السفر المصرية له ولعائلته بعد أن نزعت عنهم الجنسية المصرية لفترة طويلة، زار الملك فؤاد الثاني مصر باستمرارا وعلى فترات ليست ببعيدة، ويحرص ملك مصر السابق على زيارة المعالم الأثرية المصرية في كل زيارة له إلى أرض الوطن، حيث شهدت محافظة الأقصرفي مارس 20232 زيارة ملكية لأحمد فؤاد الثانى، وأسرته التى ضمت الأمير فخر الدين ابن الملك أحمد فؤاد الثانى آخر ملوك مصر قبل إلغاء الملكية وإعلان الجمهورية، حيث يزور أبناء الملك فاروق المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر.


وفي واقعه هي الأولى من نوعها أدلى، أدلى أحمد فؤاد الثاني نجل الملك فاروق بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 بسفارة مصر بسويسرا.


الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وافق مؤخرا على منحه جواز سفر مدون فيه ملك سابق.

اقرا ايضًا:

حكاية عم إدريس الذي وضع الملك فؤاد صورته على الجنيه بسبب حلم!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.