الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لص السليمانية التائب.. أعاد مسروقات لأصحابها بعد 30 عاما وقدم رسالة اعتذار

لص السليمانية التائب.. أعاد مسروقات لأصحابها بعد 30 عاما وقدم رسالة اعتذار
لص السليمانية التائب.. أعاد مسروقات لأصحابها بعد 30 عاما وقدم رسالة اعتذار

لص السليمانية التائب.. أعاد لص بمدينة السليمانية في إقليم كردستان، أموالًا سرقها منذ 30 عامًا، حيث قرر إعادة الحق لأصحابه بعد كل هذه السنوات الطويلة مع رسالة اعتذار، دون أن يكشف عن هويته التي ستظل سرًا إلى الأبد فيما يبدو.

كيف أعاد اللص المال لأصاحبه؟

لص يُعيد ما سرقه قبل 30 عامًا مع رسالة اعتذار

في مساء السبت، تفاجأ سكان أحد المنازل في منطقة السليمانية بوجود رجل ملثم يطرق بابهم، قام بتسليم كيسًا لسيدة فتحت له الباب، ثم غادر المكان، تلك الحادثة أثارت دهشة واستغراب السكان الذين لم يتوقعوا مثل هذه الزيارة غير المعتادة. حسبما ذكرت قناة العربية

أفاد هيرش كريم بأنه وعائلته عثروا داخل الكيس الذي تم تسليمه لهم على ظرف مغلق يحتوي على مبلغ قدره 400 ألف دينار عراقي (حوالي 300 دولار)، وكانت هناك رسالة اعتذار باللغة الكردية توضح تفاصيل ما حدث، تم تناقل هذه الأخبار من خلال وسائل الإعلام المحلية.

لماذا قام اللص بالسرقة مذ 30 عاماً؟

لص يعيد مبلغًا مسروقًا بعد 30 عامًا مع رسالة إعتذار | وردنا

هيرش كريم أكد أن اللص النادم طلب في رسالته المؤثرة مسامحته على سرقته مبلغ 400 دينار سويسري، والتي قام بها بين عامي 1990 و1998، مشيرا إلى أن والده تعرض بالفعل للسرقة من منزله السابق في حي "رزكاري" جنوبي السليمانية.

رسالة السارق بعد صحو ضميره:

لص يعيد مبلغًا مسروقًا بعد 30 عامًا مع رسالة إعتذار | وردنا

كتب السارق في رسالته :«بحثت عنك بعد أن غيرت منزلك.. سرقت 400 دينار سويسري من منزلك في ناحية (سمود)، لذلك أعدت لك هذه الـ 400 ألف دينار، أتمنى أن تبرئني الذمة، ولم أكن أمتلك حينها أي دينار في جيبي وكنت بحاجة ماسة إليها».

وعبر مواقع التواصل الاجتمعي انتشرت صورة رسالة السارق التائب، والتى قد نالت تعاطفا وإشادة بما فعله هذا اللص ذى الضمير الحى.

وفقًا لاختصاصيين اجتماعيين، تلك الحالة أدت إلى تحولات أخلاقية ونفسية تهدد تماسك المجتمع العراقي ووحدته، حيث يشير هؤلاء الخبراء إلى أن الحادثة لها تأثيرات سلبية على النفسية الفردية والعلاقات الاجتماعية في المجتمع.

وفقًا لتقرير العربية، سجلت العراق تحولات خطيرة في أرقام الجريمة منذ بداية العام الجاري، حيث تم تسجيل جرائم فظيعة حتى في نطاق الأسرة الواحدة، يُعتبر هذا التطور السريع في أرقام الجريمة انعكاسًا للظروف الأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد، والتي تم توليدها بسبب الظروف السياسية والاقتصادية.

اقرأ أيضا:

مذكرة تفاهم بين جمعية دافوس لمرض الزهايمر والجامعة الأمريكية بالقاهرة (تفاصيل)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة