الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 10:15 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بشائر الخير| «التموين» توفر السلع الأساسية لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات بأسعار مخفضة

«التموين» توفر السلع الأساسية لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات
«التموين» توفر السلع الأساسية لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات

المناطق بديلة العشوائيات .. للأسبوع الخامس على التوالي تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة القليوبية، جهودها المكثفة لـ توفير السلع الأساسية لـ سكان المناطق بديلة العشوائيات، من خلال الدفع بـ منافذ البيع المتحركة لـ كافة السلع الأساسية التي تحتاج إليها الأسرة، بـ أسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، وهو الأمر الذي وجد استحسانا بالغا لدى المواطنين أنفسهم.

«تموين القليوبية» توفر السلع الأساسية لسكان المناطق البديلة لـ العشوائيات

من جانبها كثفت مديرية التموين بـ القليوبية، جهودها لـ متابعة توافر السلع الأساسية لدى المناطق الموجود بها سكان المناطق بديلة العشوائيات بنطاق محافظة القليوبية، وتحديدا في مدينة العبور الجديدة، حيث شكل وكيل وزارة التموين بـ القليوبية، عيد عبدالله أبوزيد، لجنة برئاسة مجدى عبدالكريم عامر، مساعد وكيل وزارة التموين بـ القليوبية، لـ الانتقال إلى المناطق السكنية بديلة العشوائيات بـ مدينة العبور الجديدة.

«تموين القليوبية» تصرف المقررات التموينية لـ سكان المناطق البديلة لـ العشوائيات

ووفرت اللجنة منفذا متنقلا بـ المنطقة لـ صرف المقررات التموينية لسكان المنطقة من حاملي بطاقات التموين، حيث تم توفير السلع الأساسية ومنها، «السكر، والزيت، والأرز، والمكرونة، والسمن، والفول، بالإضافة إلى كافة السلع الأساسية»، وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، تتناسب والظروف الاقتصادية للمواطنين.

من ناحيته كشف مجدي عبدالكريم عامر، أنه تم توفير منفذ لبيع الخبز البلدى المدعم بصفة يومية حتى يتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بـ تشغيل مخبز في المنطقة، جنبا إلى جنب مع افتتاح منفذ لـ مشروع جمعيتي، ومنافذ الخدمات الأخرى، مشيرا إلى أنه تم توفير منفذ متنقل لبيع أسطوانات البوتاجاز لسكان المنطقة، فضلا عن بيع الخضر، والفواكه بـ أسعار مخفضة أيضا.

وأضاف «عامر»، أن عملية التوزيع لـ كافة مستلزمات الأسرة تخضع لـ الرقابة المشددة لضمان وصول الدعم لـ مستحقيه، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية التي تعمل من أجلها الحكومة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

«تموين القليوبية» تنفذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن سكان المناطق بديلة العشوائيات

من ناحية أخرى يوضح عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين بـ القليوبية، أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذا لـ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخاصة بمتابعة المناطق التى تم نقل سكان العشوائيات إليها، وتوفير مطالبهم واحتياجاتهم من خدمات لتوفير حياة كريمة لـ الأسر الموجودة بهذه المناطق.

ويشير «أبوزيد»، إلى أأنه تم تنفيذ توجيهات د. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتشكيل فريق عمل للمتابعة والمرور على مناطق الإسكان بديل العشوائيات بنطاق محافظة القليوبية، ومتابعة توافر الخدمات التموينية لسكان هذه المناطق بصفة أساسية لحين توافر المقررات المطلوبة من خلال فتح منافذ الخبز والمنافذ السلعية المتحركة.

اقرأ أيضا

معارض أهلا رمضان في القليوبية .. بوابة عبور الأزمات للبسطاء| ألبوم صور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة