الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس جامعة سنترال لانكشاير: نحن على استعداد لتقديم برنامج دراسي لعلوم الفضاء في مصر

رئيس جامعة سنترال لانكشاير بالجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية
رئيس جامعة سنترال لانكشاير بالجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية

قال الدكتور جراهام بالدوين رئيس جامعة سنترال لانكشاير البريطانية إن الجامعة على استعداد لتقديم برامج دراسية متميزة ومهمة لسوق العمل المصري، وتقديم خريجين قادرين على دعم منظومة التطور في مصر.

وأكد بالدوين خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالجامعات الأوروبية بمصر بالعاصمة الإدارية المستضيفة لفرع جامعة سنترال لانكشاير، وحضره "الموجز" أن جامعة سنترال لانكشاير تكمن خبرتها في استثمار العنصر البشري، وأن خبرتها في برامج الهندسة تبلغ 200 عام، ولديها أحدث المواد والاجهزة العلمية في هذا التخصص، مشيرا إلى أن الدراسة في هذا التخصص لا تعتمد على الجانب الأكاديمي فقط ، وإنما هناك جانب آخر خاص بالتنفيذ والتطبيق على أرض الواقع.

نظام الدراسة في جامعة سنترال لانكشاير

وأوضح أن الدراسة لديهم تجمع بين الجزء النظري لتنمية معلومات الطالب وقدراته والجزء العملي لتطبيق ما درسه، كاشفا عن الطريقة التي تضع بها الجامعة برامجها الدراسية، حيث يتم تشكيل لجنة من خبراء الصناعة للمشاركة في وضع المناهج، وكل عام يتم تحديت المناهج بما يتوافق مع احتياجات الصناعة في كل بلد ، مشيرا إلى 25% من التعليم يكون خارج الفصل الدراسي، ويتم عن طريق التدريب الصيفي والأنشطة للطلاب.

وقال إن برنامج الهندسة الذي يتم تدريسه في فرع الجامعة بالجامعات الأوروبية في مصر، يقدم تخصصات لها علاقة باستدامة الطاقة والهندسة المدنية والتصميم المعماري.


وقال بالدوين إن جامعة لانكشاير لها باع طويل في علوم الفضاء ولديها مركز تابع للأمم المتحدة يدرس الاستخدام الآمن لعلوم الفضاء، مشيرا إلى أن أحد طلابها تم تكريمه منذ شهرين بعد اعلانه عن اكتشاف جديد بعلوم الفضاء.

وأكد بالدوين أن لانكشاير على استعداد لتقديم تخصص علوم الفضاء في مصر، والمساهمة في خلق جيل جديد على دراية بطبيعة العمل في هذا التخصص .

رؤية لانكشاير تتوافق مع رؤية مصر 2030

وقال الدكتور أحمد أنسي عميد كلية الهندسة بفرع جامعة لانكشاير بالعاصمة الإدارية إن المنح الدراسية التي تقدمها جامعة لانكشاير للطلاب المصريين لا تعتمد على درجات التحصيل الدراسي فقط، وإنما الأهم من ذلك هو وجود الطالب اجتماعيا وتفاعله مع المجتمع ومشاركته في الأنشطة .

وأكد أنسي أن جامعة سنترال لانكشاير لديها رؤية متفقة مع رؤية مصر 2030 التى تدعم إدخال المجلات الجديدة والمطلوبة في السوق المصرية.

وكشف أنسي عن توقيع اتفاقية في 2023 للجامعات الأوروبية مع الهيئة العربية للتصنيع لتدريب 150 فني ومهندس.

رئيس الجامعات الأوروبية: نطمح لتعاون أكبر مع جامعة سنترال لانكشاير


وقال الدكتور محمود هاشم عبد القادر رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية، إن هناك فرصة مهمة لتعزيز العلاقات بين مؤسساتنا واستكشاف مجالات جديدة للتعاون، حيث تتماشى رؤية جامعة سنترال لانكشاير في مجال التعليم المبتكر والتزامها بالتعلم الذي يركز على الصناعة تمامًا مع رؤية الجامعات الأوروبية في مصر.

وأوضح هاشم أنه من خلال التواصل المفتوح والالتزام المشترك بالتميز، يمكن للجامعات الأوروبية وجامعة سنترال لانكشاير بناء شراكة قوية ودائمة تعود بالفائدة على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الأكاديمي الأوسع.

وأشار هاشم إلى أن إنشاء فرع لجامعة سنترال لانكشاير في حرم الجامعة هو شهادة على الرؤية المشتركة، حيث توفر زيارة اليوم فرصة للدكتور بالدوين وفريقه للإطلاع مباشرة على البيئة الأكاديمية النابضة بالحياة في الجامعات الأوروبية في مصر وتقييم تقدم فرع جامعة سنترال لانكشاير بالجامعة، ونحن على ثقة بأن هذه الزيارة ستؤدي إلى تعاون أكبر بين الجامعتين في المستقبل

إقرأ أيضا

بـ 15 برنامج دراسي جديد.. الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية تستضيف فرع جامعة إيست لندن
الجامعات الأوروبية في مصر تحتفل بتسلم الطلاب شهادة جامعة لندن وتمنح السابعة على الجمهورية أدبي منحة كاملة ببرنامج السيكولوجي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة