الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:21 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا وأوكرانيا تمدان مصر بآلاف الأطنان من القمح.. إليك التفاصيل

استقبال القمح الروسي
استقبال القمح الروسي

استقبال القمح الروسي.. أعلن المركز الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، استقبال ميناء سفاجا، اليوم الثلاثاء، سفينة محملة بـ 63 ألف طن القمح الروسي مستورد لصالح هيئة السلع التموينية.

استقبال القمح الروسي

وعلى الفور قامت الجهات المختصة باتخاذ اللازم من إجراءات نحو فحص الشحنة للتأكد من سلامتها قبل السماح بتفريغها بصوامع سفاجا، تمهيدًا لتوزيعها على مطاحن جنوب الصعيد.

ممارسة عالمية على شراء 120 ألف طن قمح أوكراني

ومن ناحية أخرى، قررت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، التعاقد على ممارسة عالمية على شراء 120 ألف طن قمح أوكراني.

وأشارت هيئة السلع، إلى ممارسة شراء القمح الأوكراني جاءت في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، موضحة أن الشحن في الفترة من 20 إلى 30 مايو 2024.

موسم توريد القمح المحلي

وتجدر الاشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت منذ 15 ابريل الحالي موسم توريد القمح المحلي وتستهدف هذا العام استلام 3.5 مليون طن قمح، ويتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 48 ساعة من التوريد.

ومن جهتها، بدأت المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج عام 2024 من الموردين والمزارعين، اعتبارًا من أمس الإثنين.

نقاط استلام القمح المحلي

من ناحيته، أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن جاهزية نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

وأشار إلى أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين يتم خلال 48 ساعة من التوريد.

تفاصيل متابعة توريد القمح

وبدوره، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، أنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح، كما تم انشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل اي عقبة امام عمليات التوريد وان عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم، وأن سعر الأردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والاردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيها، والاردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه.

إقرأ أيضًا:

«التموين» تتعاقد على شراء 240 ألف طن قمح روسي وروماني

وزارة التموين : التعاقد على شراء ٤٠٥ الف طن قمح روسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة