الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:27 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب هجوم إيران واسرائيل زيادة الطلب على المعدن الأصفر محلياً ودولياً

اسعار الذهب
اسعار الذهب

في الأيام الماضية شهدت أسعار الذهب زيادة كبيرة نتيجة لإرتفاع الإقبال على المعدن الأصفر وخاصة في ظل توترات الشرق الأوسط والهجوم القائم بين إيران واسرائيل مع توقع بزيادة سعر الذهب خلال الفترة المقبلة.

اسعار الذهب في مصر

ووصلت أسعار الذهب إلى مستوياتها القياسية التي وصفها البعض بأنه تزايد غير مسبوق تاريخيًا، وقد وصل خلال الجمعة الماضية إلى نحو 2431.29 دولار للأونصة، وكان هذا التزايد غير متوقع لانه لا يتوافق مع العقود، مع ارتفاع الدولار الأمريكي، كما يتوقع خبراء من مؤسسات مالية بوصوله إلى 3000 دولار.

كما ارتفع احتياطي الدهب في مصر من ٨ مليار إلى ٩ مليار وقامت الحكومة بشراء دهب، ويعتقد بعض خبراء الاقتصاد قلة وجود الذهب خلال السنوات القادمة الأمر الذي يساهم في رفع قيمة اسعار الذهب.

سعر الذهب عالميا

ترتبط اسعار الذهب بسعر صرف العملات الأجنبية العالمية وسعر صرف الدولار، ومع ارتفاع أسعار الذهب عالميا فإنه يحفز قطاع الاستثمار المصري.

وعن اسعار الذهب خلال الفترة القادمة فقد صرح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الارتفاع الذي يشهده أسعار الذهب، نتيجة تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط، حيث بدأت اسعار الذهب في الارتفاع مع حلول عيد الفطر، والإقبال الكبير على عمليات الشراء على أنه عيديه العيد.

توقعات اسعار الذهب

فيما يخص اسعار الذهب قال فرج أن هذا الأمر لايتعلق بمصر فقط، لكن بالدول العربية ايضا، ومن ناحية اخرى فإن تصاعد الأحداث بين ايران والاحتلال الاسرائيلي، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد محلياً ودولياً.

في حين توقع بعض الخبراء عودة أسعار الذهب إلى الانخفاض في حال هدوء الأحداث السياسية داخل الشرق الاوسط ووجود حل لتلك الصراعات السياسية.

اقرأ ايضا: استقرار اسعار الذهب .. وعيار 21 يترواح بين 682 و684 جنيها للجرام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.