الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية

نجلة مريم فخر الدين تتحدث عن عقدة قبلات عبد الحليم لوالدتها وتعرضها للتنمر

ايمان ذو الفقار ومريم فخر الدين
ايمان ذو الفقار ومريم فخر الدين

تحدثت إيمان ذو الفقار، ابنة الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، عن أسرار في حياة والدتها وتعرضها للتنمرؤ وكواليس معاناة والدتها بسبب صعوبة الجمع بين الانشغال في أعمالها السينمائية وبين تربيتها في طفولتها، واستعانتها بالمربيات الأجنبيات.

معاناة مريم فخر الدين في تربية نجلتها

وأكدت إيمان ذو الفقار خلال استضافتها في برنامج "هو وهن" من تقديم مروة ميمي عبر قناة المحور: "ماما كانت مظلومة لأنها كانت بتشتغل فيلمين في نفس الوقت، وإن يكون عندها بيبي ده من رابع المستحيلات".

وأشارت : "كان الأول جدتي تستورد لها مربيات من الكنيسة، واحدة روسية وبعدها فرنساوية وبعدها طليانية، ولما غادروا مصر ماما اضطرت تلجأ للمصريات".

موقف قاسي بين مريم فخر الدين ونجلتها

وأضافت : "في إحدى المرات كان عندي حمى روماتيزمية وأنا عمري 4 سنين، وماما رجعت لقت الشغالة بتستحمى وأنا لوحدي ماشية حافية والقيء على كل جسمي، وأصابها الجنون ورغم إنها وديعة ضربت الشغالة بالأقلام لغاية باب الشقة، وكان الحل هو دخولي مدرسة داخلية".

نجلة مريم فخر الدين تعاني من التنمر

أوضحت ابنة مريم فخر الدين أنها عانت من التنمر في مدرستها الداخلية بسبب حياة والدتها قائلة: "كان في بنت أكبر مني حجما وسنا، وكانت بتغلس عليا وتقول أبوكي وأمك اطلقوا ثلاث مرات ولازم محلل، وأمك باست عبد الحليم كام بوسة، وأنا عارفة إن القبلات دي سينما وماما كانت لا تطيق عبد الحليم حافظ الله يرحمه".

وردا على سؤال عن أبرز صفات والدتها، قالت ابنة مريم فخر الدين: "ماما برج العذراء وكانت قوية جدا رغم ملامح وجهها الملائكية، وكان بيتها مقابل حديقة الحيوان ومرتبطة بالطيور، وتضع لهم الذرة علشان تأكل العصافير واليمام، وفضلت هذه العادة معها طول حياتها".

يذكر أن الزيجة الأولى في حياة مريم فخر الدين كانت من الممثل والمخرج محمود ذو الفقار، الذي انفصلت عنه بعد 8 سنوات، وبعد إنجابها ابنتها إيمان ذو الفقار.

اقرأ المزيد:

رمضان زمان.. مريم فخر الدين تقود الاتوبيس من القاهرة للإسكندرية

نصف دستة رجال في حياة مريم فخر الدين.. اعرف الحكاية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.