الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 11:55 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سر العلاقة بين الملك فاروق وسامية جمال.. وهل حاول التفريق بينها وبين فريد الأطرش؟

سامية جمال
سامية جمال

قصة سامية جمال والملك فاروق.. سامية جمال فراشة السينما المصرية كما أطلق عليها البعض، فكانت إحدى الفنانات اللآتي تمتعن بسحر خاص في السينما.

لمشاهدة الفيديو عبر تيك توك

علاقة الملك فاروق وسامية جمال

وفي علاقة مضطربة وغير مفهومة عاش الملك فاروق مع فراشة السينما المصرية حكايات وروايات حتى امتد سحرها الخاص له.

وبالرغم من كرهه لها وإطلاقه عليها لقب "سمجة جمال"، إلا أن الملك فاروق جعل سامية جمال الراقصة الرسمية للقصر الملكي، وذلك بعدما رآها في جلسة رومانسية مع فريد الأطرش، فقرر لعب دور «العزول» لإثارة غيظ فريد الأطرش.

الملك فاروق يفرق بين سامية جمال وفريد الأطرش

وحكت إحدى الروايات أن أنطونيو بوللي مدير الشئون الخاصة في القصر الملكي، اصطحب الملك فاروق إلى إحدى الكباريهات لرؤية رقص سامية جمال، لكنه لم يعجب بها وكان انطباعه عنها أنها «دمها ثقيل»،

وبعد رؤيتها مع فريد الأطرش في إحدى الأماكن، أثار ذلك غيرة الملك فاروق وغضبه لذلك، قرر انتزاع سامية جمال منه، وبالفعل اتصل بمتعهد حفلات القصر الملكي، وطلب منه احضارها إليه، في أوبرج الحلمية بالاس.


كانت سامية جمال في ذلك الوقت، فتاة احلام كثير من الرجال، نظرا لخفة ظلها، فكان يلتف حولها الملوك والسياسين ورجال الأعمال، حتى ارتبط اسمها بالملك فاروق واشتهر بإنهاء قصة حبها هي وفريد الأطرش.


ولدت ببني سويف، في 25 مايو 1924م، وعاشت فيها مع أسرتها حتى توفيت والدتها وهي في سن 8 من عمرها، ومن بعدها والدها، وبعد وفاة والديها، عاملتها زوجة أبيها بقسوة وحولتها من أبنة صاحب البيت إلى مجرد خامدة، تؤدي أعمال البيت، إلى أن هربت من المنزل وأنضمت لإحدى الفرق الغنائية.

وبعد محاولات من تطوير أسلوبها في الرقص، تربعت سامية جمال على عرش الراقصات المصريات، واضبح لها أسلوبها الخاص في الجمع بين الرقص الشرقي والغربي.

اعتزلت فراشة السينما المصرية سامية جمال الفن والرقص في أوائل السبعينات من القرن الماضي، لكنها عادت مرة أخرى في منتصف الثمانينيات، ثم أعتزلت مرة أخرى إلى أن توفت في 1 ديسمبر 1994.

أقرا أيضًا:

أحمد عبد العزيز يعتذر لـ جمهوره عن انفعاله فى عزاء شيرين سيف النصر.. القصة كاملة

هل حذفت مشاهد فريدة سيف النصر من الحلقة الأخيرة من مسلسل العتاولة.. الفنانة تُجيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة