الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 08:52 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التفاصيل الكاملة لزيادة مرتبات المعلمين لشهر أبريل 2024 .. تعرف على يوم القبض

مرتبات شهر أبريل 2024 للمعلمين
مرتبات شهر أبريل 2024 للمعلمين

تنشر "الموجز" التفاصيل الكاملة للزيادات التي ستصرف للمعلمين مع مرتبات شهر أبريل 2024 و يوم صرف الراتب للمعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم.

مرتبات شهر أبريل 2024 للمعلمين

حيث من المقرر أن يستفيد المعلمين من قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة أجور ومرتبات المعلمين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والأطباء والتمريض، وذلك اعتبارًا من شهر مارس كما سوف تصرف كذلك خلال مرتبات شهر أبريل 2024.

حيث تم تخصيص مبلغ إضافي يبلغ 15 مليار جنيه لهذه الزيادات، بالإضافة إلى تعيين 120 ألف معلم وعامل في الجهات الإدارية الأخرى، بتكلفة تبلغ 6 مليار جنيه.

وتمت الموافقة أيضًا على زيادة إضافية لمرتبات المعلمين يوف تصرف مع مرتبات شهر أبريل 2024 في مرحلة التعليم قبل الجامعي، تتراوح بين 325 إلى 475 جنيه، إلى جانب تخصيص مبلغ 1.6 مليار جنيه إضافي إلي أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.

تأتي هذه الزيادات في إطار جهود الحكومة المصرية لتحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتخفيف العبء الاقتصادي عنهم، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

هذا ومن المقرر أن تصرف مرتبات شهر أبريل 2024 لـ الموظفين يوم 22 أبريل لـ الوزارات: "التعليم العالي، التربية والتعليم، وعدد من الوزرات والمصالح الحكومية".

جدير بالذكر أنه تم صرف هذه الزيادات مع مرتبات شهر مارس 2024 للمعلمين .

زيادة مرتبات المعلمين في عهد السيسي

وخلال فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهدت مرتبات المعلمين في مصر زيادات ملحوظة بهدف تحسين أوضاعهم المالية وتعزيز دورهم في نظام التعليم. وفيما يلي نظرة عامة على بعض الزيادات التي تمت في مرتبات المعلمين خلال فترة حكم السيسي:

  1. في عام 2016، أعلن الرئيس السيسي عن زيادة في مرتبات المعلمين تصل إلى 10٪.
  2. في عام 2018، تم الإعلان عن زيادة إضافية في مرتبات المعلمين تتراوح بين 15٪ إلى 30٪، وهذه الزيادة شملت جميع العاملين في التعليم بما في ذلك المعلمين وأعضاء هيئة التدريس.
  3. في عام 2020، صدر قرار بزيادة مرتبات المعلمين بنسبة تتراوح بين 7٪ و10٪.

تلك الزيادات تأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وتعزيز القطاع التعليمي كجزء أساسي من التنمية الشاملة للبلاد. تعتبر هذه الزيادات خطوات هامة نحو تعزيز جاذبية مهنة التدريس وتحفيز المعلمين على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب.

اقرأ أيضا ..

وزارة المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 بالزيادة الجديدة للمعلمين والعاملين بالدولة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة