الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 10:22 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية «السرب ».. قرار سياسي وراء تأخر ظهور الفيلم للنور .. تعرف على الحقيقة

حكاية «السرب »
حكاية «السرب »

لا صوت يعلو فى أروقة السينما فوق صوت الترويج لفيلم السرب الذى تقرر عرضه أول مايو المقبل بعد أن ظل حبيسا لفترة طويلة اقتربت من العامين .

وقد كشفت مصادر لـ"الموجز" بأن ما يروج عن أسباب فنية كانت السبب لتعطيل عرض الفيلم معلومات عارية تماما من الصحة وأن هناك أسباب سياسية ومراجعات مهمة تمت للعمل من المرحلة الأولى وحتى الإنتهاء من المونتاج باعتباره العمل الأول من نوعه الذى يوثق عملية عسكرية مصرية خارج الحدود .

وفيلم “السراب”، بطولته للفنان أحمد السقا ، وآسر ياسين، وأحمد حاتم، رغم الإنتهاء من تصويره منذ فترة طويلة، فضلا عن طرح البرومو التشويقي الخاص به من عام مضى الا أنه عاد للأدراج حتى تم الافراج عنه مؤخرًا .

وكانت شائعات قد روجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول أن فيلم “السراب”، عليه نزاع ومشاكل منعته من طرحه وعرضه بالسينما المصرية حتى الوقت الراهن، فضلا عن استغرق وقت طويل في التحضير له وتصويره بسبب إمكانياته العالية فهو يحتوي على مؤثرات بصرية وخدع سينمائية ستدهش المشاهدين، وهذا احدى عوامل تاخيره.

حكاية «السرب ».. قرار سياسي وراء تأخر ظهور الفيلم للنور .. تعرف علي الحقيقة

نجوم فيلم "السرب"

يضم فيلم السرب في بطولته عدد كبير من النجوم مثل أحمد السقا ، وآسر ياسين، وهند صبري، وشريف منير، وقصي الخولي، وعمرو عبد الجليل، وأحمد حاتم، وكريم فهمي وآخرين والعمل من تأليف عمر عبد الحليم، والإخراج لـ أحمد نادر جلال.

حكاية فيلم "السراب"

يذكر أن فيلم “السرب”، تدور قته حول واقعة مذبحة 21 مصري في ليبيا بجانب تصدي الجيش لهذه الجماعات الإرهابية، ويستعرض العمل وقائع حقيقية وجهود الجهات الأمنية، وسلاح القوات الجوية والضربات القوية التي قام بها ضد التنظيمات الإرهابية.

حكاية «السرب ».. قرار سياسي وراء تأخر ظهور الفيلم للنور .. تعرف علي الحقيقة

الشخصيات المحورية فى فيلم السرب

يظهر الفنان أحمد السقا ضمن أحداث فيلم السرب، بشخصية "علي المصري" الذي يتعاون مع الجماعات المسلحة ويهرب البترول خارج ليبيا، بينما يجسد الفنان محمد ممدوح شخصية إرهابي داعشي.

ويشار أن تصوير فيلم السرب استغرق نحو عامين ويعد من أضخم الإنتاجات بالسينما المصرية ويظهر إلى النور في أكتوبر المقبل بالتزامن مع عيد القوات الجوية وانتصارات أكتوبر أيضًا.

حكاية «السرب ».. قرار سياسي وراء تأخر ظهور الفيلم للنور .. تعرف علي الحقيقة

ومن المنتظر أن يحقق الفليم نجاح مبهر مثل سابقيه ونجاح تجربة الممر وغيرها من هذه النوعية القريبة من قلوب المصريين .

اقرأ المزيد :

كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه

الكشف عن موعد عرض فيلم السرب في السينمات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.