الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:55 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قائمة غيابات الأهلي أمام الجونة في الدوري غدا لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

نصائح للمذاكرة خلال فترات انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

قال الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بـ جامعة عين شمس، إن الكثير من الطلاب يعانون حاليًا من انقطاع الكهرباء يوميًا أثناء مرحلة الاستذكار، وهذا يمكن أن يؤثر سلبًا على قدراتهم في المذاكرة والمراجعة.

الاستيقاظ مبكرًا من النوم قبل انقطاع الكهرباء

أضاف الدكتور شوقي في تصريحات خاصة لـ" الموجز" أنه يجب على الطلاب محاولة التعامل مع هذه المشكلة من خلال اتخاذ عدة إجراءات لتنظيم وقتهم خلال فترات انقطاع الكهرباء، مشددًا على أهمية تحديد الفترة التي يتم فيها انقطاع الكهرباء في منازل الطلاب يوميًا.

وأكد أيضًا أنه يجب على الطالب ضبط وإدارة وقتهم وفقًا لفترة انقطاع الكهرباء خلال الدراسة، موضحًا أن على الطلاب الاستيقاظ مبكرًا من النوم قبل انقطاع الكهرباء بما لا يقل عن أربع ساعات لبدء عملية المذاكرة.

مذاكرة مشتركة خلال فترة انقطاع الكهرباء

وشدد الدكتور تامر شوقي على أهمية التعاون بين الطلاب، حيث يمكن للطلاب الاتفاق مع زميل لهم على مذاكرة مشتركة خلال فترة انقطاع الكهرباء إذا لم تكن تنقطع في نفس الوقت لديهم، مشيرًا إلى ضرورة تحميل المواد الدراسية المطلوبة مسبقًا وطباعتها على ورق ليتمكن الطلاب من الاستذكار خلال فترة الانقطاع.

أهمية ضبط مواعيد الدروس الخارجية

وأوضح الدكتور تامر شوقي أنه ينبغي على الطلاب استغلال الأماكن المضيئة في منازلهم أثناء فترات انقطاع الكهرباء، مثل السطح أو البلكونة أو الغرفة التي يدخلها الشمس، ونصح الطلاب بتقليل تضييع الوقت قبل وبعد فترات الانقطاع واستخدام المواد التي تم تحميلها على الأجهزة المحمولة أو الأجهزة اللوحية خلال فترات الانقطاع.

وفي الختام، أوضح الدكتور تامر شوقي أهمية ضبط مواعيد الدروس الخارجية والأنشطة الخارجية للطلاب مع فترة الانقطاع قدر الإمكان، أو القيام بأمور أخرى ضرورية خلال تلك الفترة، وشجع الطلاب على استغلال فترة الانقطاع في النوم في حالة عدم الاستفادة الكاملة منها في الدراسة، لاستعادة نشاشتراكهم وتركيزهم عند استيقاظهم في وقت مبكر.

اقرأ أيضًا

انطلاق مهرجان «سيناء أولا» بمشاركة 1000 طالب بمناسبة الذكري 42 لاحتفالات تحرير سيناء.. اليوم

التربية والتعليم تعلن موعد امتحان مادة التربية الرياضية أخر العام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة