الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير تربوي يقدم نصائح هامة للطلاب للتعامل مع فترات انقطاع الكهرباء أثناء المذاكرة

الدكتور حسن شحاتة أساتذ علم المناهج في جامعة عين شمس
الدكتور حسن شحاتة أساتذ علم المناهج في جامعة عين شمس

قال الدكتور حسن شحاتة أساتذ علم المناهج في جامعة عين شمس والخبير التربوي، إن موعد المذاكرة ومواد المذاكرة واسلوب المذاكرة عملية اختيار من من الطالب يراعي فيه العوامل النفسية أي الوقت الذي يشعر فيه برواق البال والنشاط. العقلي والجسمي والعوامل الفيزيقية.

ولفت أساتذ علم المناهج في جامعة عين شمس في تصريح خاص لـ"الموجز" ضرورة أن يختار الطالب المكان الهادئ داخل المنزل من أجل المذاكرة بعيدا عن الاصوات المزعجة والمشتتات والذي تتوافر فيه التهوية والاضاءة المناسبة.

خبير تربوي : يجب مراعاة فترات انقطاع الكهرباء

و شدد أساتذ علم المناهج في جامعة عين شمس أنه يجب مراعاة فترات انقطاع الكهرباء ليستغل هدا الوقت في الراحة او التواصل مع زملائه عبر الهاتف التشغيل الكمبيوتر للتواصل مع مواقع وزارة التربية والتعليم للاطلاع علي الاسئلة والاجابات او الراحة.

وتابع أساتذ علم المناهج في جامعة عين شمس أنه من الممكن ان يستغل تسجيلات صوتية للدروس ما قام بتسجيلها اثناء وجود التيار الكهربي مطالبا بأن يتم تنظيم جدول المذاكرة يجب ان يراعي فترات انقطاع الكهرباء ليكون جدول المذاكرة واقعيا ومفيدا

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز التعليمية.. رابط الحصول على أرقام جلوس الشهادة الإعدادية.. ومراجعة درجات اختبارات شهري فبراير ومارس قبل امتحانات الترم الثاني

روشتة النجاح في الامتحان.. خبير تربوي يوجه نصائح هامة للطلاب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.