الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 09:49 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ساعة أم ساعتين؟.. تعرّف على جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء ومواعيدها

تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء
تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء من أكثر الأمور التي يتساءل عنها حاليًا عدد كبير من الأشخاص، وبخاصة مع انتهاء شهر رمضان وأيام عيد الفطر، والتي توقفت فيها عمليات انقطاع التيار الكهربائي.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا سابقًا بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، وقامت الشركة القابضة لكهرباء مصر لمركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية بتنفيذ القرار بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال طوال أيام الشهر الفضيل وكذلك في أيام عيد الفطر.

جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا اليوم الأحد، يحدد فيه جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر لعام 2024، في مختلف المناطق بجميع المحافظات، مع ترجيح أن تكون مواعيد قطع التيار هي نفسها المواعيد التي كانت تطبق قبل وقف خطة تخفيف الأحمال، على أن يكون تخفيف الأحمال الكهربائية من الساعة 11 صباحا وحتي الساعة 5 مساءا.

يذكر أنه في شهر يناير الماضي، كانت وزارة الكهرباء قد عدلت جدول انقطاع الكهرباء مراعاة لظروف الطلاب والامتحانات، وهي نفس الخطة التي من المتوقع اعتمادها خلال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024.

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

ويتضمن القرار السابق لمجلس الوزراء، موعد العودة لخطة تخفيف الأجمال، وذلك بمجرد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي من المفترض أن تنتهي اليوم الأحد الموافق 14 أبريل، ليبدأ تطبيق جدول تخفيف الأحمال مرة أخرى من غدًا الإثنين الموافق 15 أبريل، إذ من المفترض أن يتم انقطاع التيار الكهربائي في الفترة ما بين 11 صباحًا إلى 5 مساءً بواقع ساعتين يوميًا.

وبناء على ذلك فإن مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، تأتي على النحو التالي:

  • من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء
  • من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
  • من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

أسباب تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، قد كشف أن أسباب الانقطاع تعود إلى الضغط على شبكات الكهرباء نتيجة للزيادة في الاستهلاك.

وأضاف المتحدث بمجلس الوزراء أن هناك تحديات المتعلقة باستيراد الوقود من الخارج، بالإضافة إلى ترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المختلفة، حول تأثير توافر العملة الصعبة على الأزمة التي عانى منها المصريون في الفترات الأخيرة،

وأوضح الحمصاني أن الحكومة تدير السيولة الدولارية التي توفرها الدولة داخل البلاد بصورة رشيدة، خاصة في ظل التزاماتها المتعددة تجاه استيراد مستلزمات الإنتاج والأعلاف والأدوية والأغذية وغيرها من الخارج، كما أضاف: "في حالة توفر الحصيلة الدولارية الكافية لاستيراد الوقود، سيتم وقف تخفيف الأحمال".

أقرأ أيضا:

جدول تخفيف الأحمال بعد شهر رمضان، تعرف على مواعيد انقطاع الكهرباء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.