الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:34 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«تقسيم الوجبات».. 4 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن خلال فترة الحمل

تفادي السمنة خلال فترة الحمل
تفادي السمنة خلال فترة الحمل

تكتسب المرأة وزنًا زائدًا خلال فترة الحمل، ويعد ذلك أمرًا طبيعيًا، بسبب تغيير الهرمونات، والجنين ، وغير ذلك من الأمور، ولكن بعض النساء يكتسبن أوزانًا زائدة تجعلهن يصابن بالسمنة خلال فترة الحمل ويزداد الأمر سوء بعد الولادة، ولذلك تحرص كثير من السيدات على البحث عن أفضل النصائح؛ لتجنب الزيادة في الوزن أثناء الحمل وهو ما نستعرضه لهن في السطور التالية:

نصائح لتفادي السمنة خلال فترة الحمل

يستعرض "الموجز" في هذا التقرير نصائح لتفادي السمنة خلال فترة الحمل للحفاظ على رشاقة الجسم وتجنب الترهلات على النحو الآتي:

- نظام غذائي صحي

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على وزنك خلال فترة الحمل، ينبغي عليكِ أن تحرصي على اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من السكر والدهون يساعد على ضمان التغذية السليمة للجنين، كما يجب عليك تناول الفواكه الحمضية والخضروات، والوجبات الغذائية الغنية بالكالسيوم.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

من الضروري أن تحصلي على عدد ساعات نوم كافية، فالنوم بالقدر الكافِ يساعد بشكل كبير في الحصول على وزن صحي.

تقسيم الوجبات على مدار اليوم

يجب أن يساعدك تناول وجبة خفيفة صحية كل ثلاث ساعات على تجنب الإفراط في تناولها في أوقات الوجبات كما يجب على الحامل الإكثار من تناول الفواكه التي تحتوي على الكثير من الألياف مثل الجريب فروت والبرتقال والتفاح والتوت والكمثرى والخوخ .

التمارين الرياضية

من الضروري أن تمارسي بشكل يومي الرياضة التي تتناسب مع الحمل، والابتعاد تمامًا عن الرياضة الشاقة، فممارسة الرياضة تساعدك في الحفاظ على وزنك.

اقرأ أيضا:

ودعي المنتجات الكيميائية.. 3 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وزارة الصحة والسكان تُقدم روشتة للمرأة الحامل في شهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.