الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 10:12 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تصل للحبس وغرامة .. جهود وزارة التموين على مخالفة تسعيرة العيش السياحي

سعر العيش السياحي
سعر العيش السياحي

سعر الخبز السياحي بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك بدأت وزارة التموين بمراقبة الاسعار في الاسواق ومدى الالتزام بها وتنفيذها خاصة بعد محاولة مجلس الوزراء ضبط أسعار السلع خلال الفترة الأخيرة عن طريق فرق رقابية تنزل إلى الأسواق.

اسعار الخبز السياحي

عملت وزارة التموين على خفض سعر الخبز السياحي بعد نجاح مجلس الوزراء في تخفيض أسعار السلع في الاسواق وخاصة الزيت والأرز والسكر وبالفعل لأحظ المواطنين ذلك من خلال تخفيض أسعار السلع.

جهود وزارة التموين

بدأت وزارة التموين بتخفيض سعر الخبز السياحي وذلك بعد وصول أسعار الدقيق لـ2000 جنية في الطن، إذ بدأت في تطبيق مبادرة تخفيض سعر العيش السياحي، وصرحت الوزارة بأنها الزمت جميع متاجر العيش التي تعمل في العيش السياحي، حيث حددت سعر الرغيف بالوزن إذ يعد وزن رغيف 80 جرام بسعر 150 قرشا، بعد أن كان سابقا يباع بنحو 3 جنيه

سعر رغيف الخبز

حددت التموين سعر رغيف الخبز السياحي بوزن 40 جرام إلى 75 قرش، والرغيف من وزن 25 جرام بـ 50 قرش، ورغيف الخبز الافرنجى 50 جرام بـ 150 قرش ورغيف الخبز الافرنجى 35 جرام بـ 100 قرش.

الرقابة على أسعار الخبز

وضعت التموين عدة شروط رقابية للسيطرة على أسعار الخبز منها المنشورات التي تحمل ارقام تليفونات من مسئولين في وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك للابلاغ عن أي حالات عدم التزام من منافذ بيع العيش بالتسعيرة المحددة للعيش السياحي من خلال الاتصال علي الرقم الخاص بجهاز حماية المستهلك 19588، أو بارسال رسالة علي رقم تطبيق "واتس آب" على الرقم 9999 7777 015 .

كما حذرت وزارة التموين اصحاب منافذ بيع العيش السياحي من مخالفة التسعيرة المحددة مع عقوبة مشددة و غرامة مالية على من يخالف قرارات البيع بالتسعيرة الجبرية.

اقرأ ايضا: بشرى سارة للمواطنين.. خفض سعر العيش السياحي بجنيه واحد فقط

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.