الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:47 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس شعبة البن يكشف عن سبب ارتفاع أسعار البن وتكلفته خلال الفترة المقبلة

اسعار البن بالأسواق
اسعار البن بالأسواق

عن أسعار البن اليوم، قال حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية بمحافظة القاهرة، إنه مستقر إلى حد ما ولا توجد أي زيادات في الأسعار الفترة الحالية وقد تم تخفيض سعر البن خلال الفترة الماضية بنسبة 15%.

اسعار البن في الأسواق

وفيما يتعلق بـ أسعار البن؛ أوضح فوزي أن سعر كيلو البن المحوّج في الأسواق الأن يتراوح ما بين 500 جنيهًا إلى 520 جنيهًا في حين يصل لـ و400 جنيهًا للبن السادة.

وأضاف رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية في محافظة القاهرة، أن استمرار ارتفاع سعر البن العالمي بالطبع يؤثر على سعر البن المحلي موضحاً أن مصر تعتمد على استيراد البن من أكثر من دولة هم إندونيسيا وذلك بنسبة 60% لطعمه المميز والذي يفضله الكثير من المصريين ثم يليه البن الفيتنامي، والبن البرازيلي والحبشي، والكولومبي.

ارتفاع سعر البن عالميا

وعن الارتفاع في أسعار البن، أكد رئيس شعبة البن أن ذلك يحدث منذ أكثر من 12 عامًا نتيجة تراجع إنتاج البن عالميًا وكذلك التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة في كل من دولة فيتنام والبرازيل وهما أكبر دولتين منتجين للبن في العالم، بالإضافة إلى زيادة عدد السكان واتجه عدد كبير من المزارعين إلى زراعة محاصيل أخرى غير البن كل ذلك ساعد في إرتفاع سعر البن

اقرأ ايضا:

عاجل.. انخفاض سعر الدولار بمنتصف التعاملات اليوم في عدد من البنوك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.