الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الأحد.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للذكاء الآلي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي
المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي والابتكارات الذكية، خلال الفترة من 12-14 مايو 2024.


ويقام المؤتمر تحت رعاية أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى - الرئيسي بأبي قير بمشاركة وحضور عربي ودولي .

مؤتمر الذكاء الآلي والابتكارات الذكية

ويأتي المؤتمر انسجاماً مع رؤية مصر 2030 والتي تتسق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، حيث تعد مواكبة أحدث التقنيات الرقمية وتعزيز الابتكار والبنية التحتية المرنة محركا رئيسا لتحقيق مستقبل مرن ومستدام لصناعة تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الحلول الذكية لمختلف القطاعات الصحية والبيئية والزراعية وقطاعات الطاقة. وغيرها.


ويهدف "المؤتمر الدولي للذكاء الآلي والابتكارات الذكية" إلى توفير منصة للباحثين من الأوساط الأكاديمية والصناعية للانتقاء وتبادل التطورات المتطورة في هذا المجال ، كما يمثل المؤتمر ملتقىً دولياً وإقليمياً متميزاً لتبادل المعرفة والخبرات ومشاركة الرؤى والنتائج في نظرية ومنهجية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والهندسة الطبية الحيوية والابتكارات الذكية وتطبيقات الأمن السيراني والثورة الصناعية الرابعة .


ويستقطب المؤتمر العديد من المشاركين المحليين والدوليين كما يضم قامات من المتحدثين الدوليين رفيعي المستوى ورؤساء جامعات ومؤسسات تقنية وعلمية والعديد من الباحثين والاستشاريين وقطاع الصناعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات، ويتوقع أن يزيد عدد الحضور عن 400 مشاركاً على المستوي الوطني والاقليمي والدولي، ويمثل هذا

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ، ان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تولي اهتماماً كبيراً بمواكبة التطور في مجالات الذكاء الآلي الثورة الصناعية الرابعة، والشبكات الذكية والأمن السيبراني، و الذكاء الإصطناعي في التطبيقات الطبية الحيوية و الأنظمة الذكية و الابتكارات الذكية في المجالات الهندسية المتباينة البيانات الضخمة، والتنمية المستدامة، نظرا لدورها الهام والحيوي في عملية التنمية التكنولوجية والاقتصادية والبينية .

اقرأ أيضا

تفاصيل ندوة عن «التسويق والعلامات التجارية» بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
تطبيق معايير الاستدامة والأمن الغذائي.. أبرز مطالب وزيرة التضامن خلال تكريمها بجامعة الدول العربية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة