الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:19 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

توقعات سعر الذهب عيار 21 بعد انتهاء الإعفاء الجمركي على واردات المعدن الأصفر

سعر الذهب عيار 21
سعر الذهب عيار 21

أسعار الذهب داخل الأسواق .. أثار انتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب العديد من التساؤلات حول مستقبل سعر الذهب عيار 21 ، واحتمالية عودة ارتفاع سعر المعدن الاصفر مرة أخرى بعد معاناة شديد في ضبط الأسواق التي شهدت ارتباكا شديد خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع سعر الدولار وعدموالسيطرة علبه في الأسواق الموازية.

سعر الذهب عيار 21 بعد انتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي على الواردات

سجل سعر الذهب عيار 21 أرقاما تاريخية وغير مسبوقة حيث وصل الجرام الواحد إلى أكثر من 4 آلاف جنيه، تم انعسكت أسعار الذهب اتجاه الانخفاض بعد إعلان الحكومة عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، واستمرار مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب من الخارج، ليعود الاستقرار مرة آخري إلى أسواق الذهب المحلية.

سعر الذهب عيار 21 الآن

رغم محاولة سعر الذهب عيار 21 الصعود والابتعاد عن المستوى الذي سجله اليوم حيث وصل إلى 3115 جنيه، ولكنه يظل في حاجة إلى زخم إيجابي للوصول إلى مستوى المقاومة 3150 جنيهًا للجرام وقد يحصل على هذا الزخم من تحركات أونصة الذهب العالمي.

توقعات أسعار الذهب بعد انتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي

أكدت الشعبة العامة لـ الذهب والمصوغات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الذهب لن تتأثر بانتهاء مدة الاعفاء الجمركي على واردات الذهب من الخارج، والتي استمرت لمدة عام كامل.

وأشار إلى أن، قرار الحكومة بتفعيل مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب في مايو 2023، ومدها في نوفمبر الماضي، جاء في ظل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر بشكل غير مسبوق وسط نقص المعروض داخل الأسواق، فضلًا عن ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق الموازي بشكل متتالي حينها.

وتوقع ان أسعار الذهب سوف تشهد استقرارا خلال الفترة المقبلة، بسبب تحسن الاوضاع التي تؤثر على المعدن الاصفر واهمها سعر العملة الامريكية، وسط ارتفاع المعروض داخل الأسواق، لافتا إلى أنه لم يعد هناك داعي لتمديد فترة الاعفاء الجمركي في الوقت الراهن.

اقرأ ايضا:

مفاجأة في سعر جرام الذهب عيار 21 لليوم الرابع على التوالي

سعر الذهب اليوم الاثنين 13-5-2024 ومفاجأة في عيار 21

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.