الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 11:22 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

جفاف وغثيان.. مشكلات صحية تسببها موجة الحر الشديدة

تأثير درجات الحرارة المرتفعة
تأثير درجات الحرارة المرتفعة

تتسبب درجات الحرارة المرتفعة العديد من المشكلات في جسم الإنسان، حيث تؤدي إلى التهاب الجلد والغثيان والقئ والإجهاد الحراري.

وتشهد الأيام الحالية ارتفاع كبير في درجات الحرارة والرطوبة، حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجة شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

مشكلات ارتفاع درجات الحرارة

ونوضح لكم على النحو التالي مخاطر ومشكلات ارتفاع درجات الحرارة والطقس السيئ على صحة الإنسان على النحو التالي:

-الإنهاك الحراري، وهو فقدان مفرط للأملاح والسوائل داخل جسم الإنسان بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مما يؤجي إلى انخفاض حجم الدم الذي يسبب العديد من الأعراض، وتنطوي أحيانًا على الإغماء أو الانهيار.

-الجفاف، يفقد الجسم في درجات الحرارة الشديدة الماء بسرعة أكبر من خلال العرق، كما يحدث الجفاف عندما لا يكون لدى الجسم ما يكفي من الماء للقيام بوظائفه الطبيعية.

ومن أعراض الجفاف: العطش والبول الأصفر الداكن والتعب والدوخة كما يمكن أن يؤدي الجفاف الشديد إلى الفشل الكلوي.

التهاب الجلد، أو الدخنية الحمراء وهو نوع من الطفح الجلدي الحراري، وتظهر على شكل مجموعات من النتوءات الصغيرة الملتهبة الشبيهة بالبثور التي يمكن أن تسبب حكة شديدة، ويشتد التهابها عند تعرضك لدرجات الحؤارة العالية والتعرض لأشعة الشمس

-التشنجات الحرارية
التشنجات الحرارية هي تشنجات عضلية مؤلمة لا إرادية تحدث عادة أثناء ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة في البيئات الحارة.

أقرا أيضًا:

الماء على رأسها.. مشروبات لا ينصح بتناولها في الطقس الحار

9 نصائح لتجنب الإغماء وانخفاض ضغط الدم في الصيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy