الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 02:23 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطة تخفيف الأحمال.. تفاصيل مقترح الكهرباء بتقليل ساعات قطع التيار

خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال.. تصدرت تلك الكلمات البحثية من جديد شبكة الإنترنت ومحرك جوجل العالمي، خاصة بعد تقديم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مقترحًا لنظيرتها البترول من أجل خفض مدة تخفيف الأحمال لساعة واحدة بعد زيادة شكاوي المواطنين.

ومن ناحيتها، أكدت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء، أنه تم الاقتراح من قبل الشركة القابضة لكهرباء مصر لوزارة البترول بزيادة إمدادات الوقود في حالة زيادة الاحمال المتوقعة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وأن يتم خفض مدة تخفيف الأحمال لتصبح ساعة واحدة بدلا من ساعتين.

خطة تخفيف الأحمال

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة تلقت خلال الأيام الماضية عدد كبير من شكاوي المواطنين بخصوص الانقطاعات الناتجة عن خطة تخفيف الأحمال نتيجة لنقص إمدادات الوقود ، وترجع أسباب لزيادة معدلات الشكاوي أهمها اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة.

جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

ويذكر أن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، سبق وأعلن أن التنويه الصادر عن وزارة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال لا يتضمن وقفًا لخطة تخفيف الأحمال، ولكن تم تغيير جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، لافتا إلى انه مراعاة لفترة الامتحانات والاعتماد على التابلت والأجهزة المختلفة تم الاتفاق على أن يكون الجدول بالفترة المسائية من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الـ7 مساءً، وبدأ تطبيق هذا الجدول بالفعل منذ يوم 8 مايو سيستمر حتى 20 يوليو المقبل.

وأوضح أن مواعيد جدول انقطاع الكهرباء يتناسب مع امتحانات الطلاب بالمدارس وينطبق على كل أنحاء الجمهورية وليس المناطق التي بها مدارس أو جامعات فقط، موضحا أنه قبل الانتهاء من فترة الامتحانات سيكون هناك اتخاذ قرار بشأن الفترة التالية للامتحانات، وفي حالة وجود أي تغيير بالجدول سيتم الإعلان عنه، كما أن تخفيف الأحمال مرتبط بساعات الذروة ويتم اختيار المواعيد وفق عملية فنية دقيقة والمتخصصين لديهم تحديد الساعات الأمثل للتخفيف وهناك ساعات لابد من تخفيف الأحمال فيها.

إقرأ أيضًا:

خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع

عدادك في خطر.. حالات سحب عداد الكهرباء القديم من المواطنين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy