الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 02:05 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار الدواجن اليوم في مصر.. الفراخ البيضاء بـ94 جنيهًا

أسعار الدواجن اليوم في مصر
أسعار الدواجن اليوم في مصر

أسعار الدواجن اليوم في مصر.. كلمات بحثية تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت باعتبارها من المصادر الأساسية للبروتين في مصر والتي تحظى بإقبال كبير من المستهلكين نظرًا لقيمتها الغذائية.

وبناءً على ذلك يرغب العديد من المصريين التعرف باستمرار من خلال محرك جوجل على آخر تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأحد الموافق 26-5-2024 والتي نكشفها عبر التقرير التالي.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

وننشر أسعار الفراخ اليوم الأحد في بورصة الدواجن علمًا بأنه يضاف للسعر المعلن لمحلات التجزئة نحو 5 - 10 جنيهات، حيث يرتفع السعر في الأسواق للمستهلك بسبب إضافة مصاريف النقل والتوزيع بين المحافظات، وأيضًا هامش الربح للمجزر.

وإليكم أسعار الدواجن اليوم الأحد، حسب بورصة الدواجن اليوم الصادرة عن بوابة الأسعار المحلية.

أسعار الدواجن اليوم

  • وصلت أسعار الفراخ البيضاء بعد آخر ارتفاع لها أمس، قيمة 92 جنيه، بينما تراوحت الأسعار في المحال بين 94 جنيهًا و100 جنيه حسب المنطقة والتاجر.
  • تراوح سعر الفراخ الساسو من 101 -103 جنيها للكيلو .
  • سجل سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم في مصر، قيمة 114 جنيه بالبورصة، بينما تراوحت الأسعار بالمحلات بين 115 و124 جنيهًا حسب التاجر.
  • تراوحت سعر الفراخ الأمهات البيضاء من 85 - 92 جنيهًا.
  • بلغ سعر الفراخ الطازجة 103.2 جنيها للكيلو بزيادة 2.41 جنيها في الكيلو.

ومن المعروف أن أسعار الدواجن اليوم تتأثر بعوامل متعددة تشمل تكلفة الأعلاف، وتكاليف الطاقة والنقل، والأمراض، والعرض والطلب، ورغم التحديات التي تواجه هذا القطاع، إلا أن التوقعات المستقبلية تشير إلى إمكانية استقرار الأسعار وتحسين الإنتاجية من خلال الاستثمار في الإنتاج المحلي وتحسين سلاسل التوريد.

ويعتبر دعم الحكومة لقطاع الدواجن وتطوير السياسات المناسبة أمراً حيوياً لضمان تلبية احتياجات المستهلكين وتوفير مصدر غذائي أساسي بشكل مستدام.

ونعرض معكم العوامل المؤثرة على أسعار الدواجن في مصر، والتحديات التي تواجه السوق، بالإضافة إلى التوقعات المستقبلية.

العوامل المؤثرة على أسعار الدواجن في مصر

  1. تكلفة الأعلاف التي تعد من المكونات الأساسية في تربية الدواجن، وأي تغير في أسعار الأعلاف يؤثر بشكل مباشر على تكلفة الإنتاج، وبالتالي على أسعار الدواجن في السوق، وتعتمد مصر بشكل كبير على استيراد الأعلاف، مما يجعل الأسعار عرضة للتقلبات العالمية.

  2. تكاليف الطاقة والنقل، والتي تؤثر على اسعار الدواجن، حيث تساهم في زيادة تكلفة الإنتاج والتوزيع، وارتفاع أسعار الوقود يؤدي إلى زيادة تكاليف نقل الدواجن والمنتجات المرتبطة بها.

  3. الأمراض والأوبئة، حيث تلعب دورًا كبيرًا في تحديد أسعار الدواجن. تفشي الأمراض مثل إنفلونزا الطيور يمكن أن يؤدي إلى نفوق أعداد كبيرة من الدواجن، مما يقلل العرض ويرفع الأسعار.

  4. العرض والطلب يتأثر سوق الدواجن بشكل كبير بعوامل العرض والطلب، وزيادة الطلب على الدواجن خلال مواسم معينة مثل رمضان والأعياد تؤدي عادةً إلى ارتفاع الأسعار.

إقرأ أيضًا:

استقرار واضح.. أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأحد 26 مايو 2024

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد 26-5-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy