الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:54 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سعر رغيف العيش في مصر بعد الزيادة وطريقة استخراج كارت الخبز غير المدعم

سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش

سعر رغيف العيش في مصر بات هو السؤال الأهم الذي يطرحه الكثير من المصريين في الساعات الأخيرة، بعدما أعلن وزير التموين الدكتور علي المصيلحى عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم لأول مرة منذ 30 عاما.

وكشف وزير التموين عن تفاصيل عن منظومة دعم رغيف الخبز البلدي، لافتًا إلى أنه حتى شهر مايو الجاري تم صرف عدد 88 مليارا و861 رغيفا، وعند تقييم شهر يونيو المقبل بعدد البطاقات المقيدة بالوزارة، ومعدل الصرف كان الناتج 100 مليار و728 مليون رغيف.

سعر رغيف العيش في مصر

ومن جانبه، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، عن البدء في تطبيق قرار زيادة أسعار رغيف العيش من أول يونيو المقبل، على أن يكون سعر الرغيف 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش.

يذكر أن حصة الفرد التموينية في الخبز المدعم ببطاقات التموين تصل إلى 5 أرغفة بسعر جنيه بدلًا من 25 قرشًا، وفقًا للقرار الجديد، على أن يكون وزن الرغيف 90 جرامًا.

كارت الخبز غير المدعم

وعلى الجانب الآخر، كشف وزير التموين عن توفير كارت للمواطنين لشراء الخبز بقيمته 125 قرشًا، وذلك لمن لا يشملهم قرار البطاقة التموينية.

وتابع المصيلحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن فكرة طرح الرغيف المدعم بقيمته 125 قرشًا، تستحق طرحها مرة أخرى حتى يتيح للمواطنين رغيف العيش في الأماكن التي لا تتوافر فيها مخابز للعيش الحر.

طريقة استخراج كارت الخبز 2024

ويمكن استخراج كارت الخبز 2024 عن طريق إتباع مجموعة من الخطوات على النحو التالي:

  • التوجه إلى أقرب فرع مكتب بريد مصري.
  • تقديم طلب استخراج كارت خبز.
  • تسجيل رقم الهاتف الخاص بصاحب الطلب.
  • تقديم نسخة من البطاقة الشخصية.
  • تسديد 30 جنيهًا رسوم استخراج الكارت.
  • الاتصال على رقم 16789 من أجل تفعيل الكارت.
  • شحن الكارت بحد أدنى 20 جنيهًا.

أقرأ أيضا:

لمن يخالف السعر.. كيف تقدم شكوي ضد المخابز غير الملتزمة بأسعار الخبز؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy