الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:49 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بث مباشر.. سؤال وفتوى

سؤال وفتوى
سؤال وفتوى

تقدم دار الإفتاء المصرية الآن، حلقة جديدة من خدمة البث المباشر،للرد على أسئلة واستفسارات المواطنين الشرعية.

ويشارك في البث المباشر، الذي تنقله الصفحة الرسمية لدار الإفتاء، علي موقع الفيس بوك، الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى ومدير الإدارة العامة للفتوى المكتوبة بالدار

خدمات الإفتاء عبر منصات التواصل الاجتماعي

قدمت دار الإفتاء في عام 2023 العديد من الخدمات الإفتائية والدينية لبناء الوعي لدى المستخدمين وتصحيح المفاهيم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، منها خدمة البث المباشر اليومي: حيث يظهر فيه أحد علماء دار الإفتاء يوميًّا وَفق جدول مسبَّق لمدة ساعة يوميًّا يتم فيه الإجابة عن أسئلة المتابعين الدينية، كما يتم الرد بشكل مكتوب على الفتاوى في التعليقات لمزيد من الإفادة.

بث مباشر عن الإرشاد الأسري

وهناك أيضًا البث المباشر الخاص بالإرشاد الأسري: حيث يظهر فيه أحد علماء دار الإفتاء المصرية برفقة المتخصصين من علماء النفس والاجتماع والإرشاد الأسري لحفظ كيان الأسرة المصرية، وهذه الخدمة متخصصة في حل المشكلات بين أفراد الأسرة الواحدة وخاصة مشكلة الطلاق، وذلك باستخدام الطرق التوعوية الحديثة من الإرشاد النفسي والشرعي.

واهتمت صفحات الدار كذلك خلال العام الماضي بتقديم الكثيرَ من المعلومات والفتاوى القصيرة على هيئة تصميمات "جرافيك"، وكذلك أفلام "موشن جرافيك" وفتاوى مصورة، ومقاطع ريلز، حيث يُنشر أكثر من 20 بوستًا منوعًا يوميًّا على الصفحة الرئيسية للدار على موقع الفيس بوك بين حملات وفيديوهات وأدعية وأحاديث وردٍّ على الأفكار المغلوطة والمتطرفة.

اقرأ أيضا:

بكل شعرةٍ من الصوف حسنة.. ثواب الأضحية وفضلها

بث مباشر.. اسأل وأمين الفتوى يُجيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy