الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 07:39 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس الوزراء يعلن خطة الدولة لمواجهة أزمة نقص الدواء

رئيس الوزراء ووزير الصحة
رئيس الوزراء ووزير الصحة

نقص الأدوية.. بحث الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء اليوم، أزمة نقص الأدوية، مؤكدا أن الدولة تعمل جاهدة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمستشفيات، خاصة بعد توافر العملة الصعبة.

الوزراء يكشف سبب نقص الأدوية

وأوضح رئيس الوزراء سبب نقص الدواء في الأسواق خلال الفترة الماضية، وقال إنه بسبب استنفاذ المواد الخام للتصنيع، مؤكدا أن شركات ومصانع الأدوية بدأت الآن في بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام اللازمة، بما يسهم في زيادة حجم الانتاج الدوائي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ولواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

خطة الدولة لدعم صناعة الدواء

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدولة توفر كافة المحفزات الممكنة للشركات لتسهيل صناعة الدواء، وتوطينها، من بينها توفير الأراضي اللازمة، بالإضافة إلى التنسيق بين غرفة صناعة الدواء والجهات المصدرة، بما يسهم في زيادة الانتاج المحلي من الدواء، وزيادة التصدير.

وأشار الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء وجه بسرعة سداد مديونيات، هيئة الشراء الموحد لدى مختلف الجهات، لضمان استدامة المنتجات الدوائية والمستلزمات الطبية.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء : ندعم تشجيع زيادة صادرات الدواء المصري

أزمة نقص الأدوية المستوردة تضع الحكومة في مأزق أمام أصحاب الأمراض المزمنة| خاص

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy