الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 02:38 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

فردوس عبد الحميد تكشف أسباب فشل مسلسل ”الضاحك الباكي”

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

أوضحت الفنانة فردوس عبد الحميد أن مسلسل "ليلة القبض على فاطمة تعلبة"، حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه، حيث كانت الأعمال الجيدة تلفت الأنظار وتُشاهد على نطاق واسع في المنازل والمحلات.

وأضافت أن مسلسل "عصفور المجال" حقق نجاحًا استثنائيًا لأنه تناول قضايا تهم المجتمع.

الفرق بين الماضي والحاضر

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل" على قناة صدى البلد 2، قالت عبد الحميد: "العمل الناجح كان يُحسّ أيام زمان بعكس التريندات المزيفة الحالية والكلام المصطنع في بعض الأحيان نشاهد على السوشيال ميديا أن مسلسلًا معينًا يحقق نجاحًا كبيرًا، ولكن في الحقيقة لا يراه أحد."

سبب فشل مسلسل "الضاحك الباكي" لـ عمرو عبد الجليل

أشارت عبد الحميد إلى أن فشل مسلسل "الضاحك الباكي" لا يعود إلى أخطاء تاريخية، بل إلى نقص في الإنتاج.

وأوضحت أن العمل الفني يتطلب عدة عناصر أهمها الإنتاج، وكان يجب أن يكون الإنتاج على مستوى العمل التاريخي الضخم، لكنها أكدت أن هناك تقصيرًا في الملابس وتفاصيل أخرى ضرورية، مما أثر سلبًا على جودة العمل.

إشادة بأسماء أبو اليزيد

وأشادت عبد الحميد بالفنانة أسماء أبو اليزيد، مؤكدةً أنها نجمة مهمة ولديها مستقبل كبير. وأضافت أنها قدمت مسلسل "صلة رحم" خلال دراما رمضان 2024، والذي كان نصه جريئًا ونهايته واقعية للغاية.

كما أثنت على مسلسل "جودر" للنجم ياسر جلال.

أهمية الجودة في الأعمال الدرامية

شددت فردوس عبد الحميد على ضرورة الاهتمام بجودة الأعمال الدرامية من حيث السيناريو والإخراج والإنتاج، مشيرة إلى أن الجمهور يستحق مشاهدة أعمال تحمل رسائل هادفة وتعكس قضايا المجتمع بشكل حقيقي. وأكدت أن الأعمال الفنية الجيدة تظل في ذاكرة المشاهدين لفترات طويلة، وتحقق نجاحًا حقيقيًا بعكس الأعمال التي تعتمد على التريندات المؤقتة.

تحدثت عبد الحميد عن دور الفنانين في صناعة الدراما، موضحة أن على الفنانين اختيار الأعمال التي تساهم في إثراء الفن والثقافة.

وأشارت إلى أن التزام الفنانين بتقديم أداء متميز يعزز من قيمة العمل الفني ويضمن له النجاح والاستمرارية.

مستقبل الدراما المصرية

أعربت فردوس عبد الحميد عن تفاؤلها بمستقبل الدراما المصرية، مؤكدة أن هناك الكثير من المواهب الشابة والإمكانات الكبيرة التي يمكن أن تسهم في تقديم أعمال متميزة. ودعت إلى تكاتف جميع العاملين في المجال الفني لتقديم أعمال تليق بتاريخ الدراما المصرية ومكانتها بين الفنون الأخرى.

اقرأ أيضًا:

فردوس عبد الحميد تشارك في مسلسل ”مكتوب عليا” بشخصية الكاتعة

فردوس عبد الحميد تهاجم ويجز بسبب ملابسه وتكشف عن مسلسل رمضانى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy