الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:28 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بشرة خير.. زيادة المرتبات والمعاشات في هذا التوقيت

زيادة المرتبات والمعاشات في هذا التوقيت
زيادة المرتبات والمعاشات في هذا التوقيت

زيادة المرتبات والمعاشات في هذا التوقيت.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية إذ يسعى العديد من المواطنين التعرف على حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات في هذا التوقيت التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت حديث الساعة.

ومع اقتراب موعد نهاية السنة المالية يبحث الكثيرين وخاصة اصحاب المعاشات عن بشرى سارة لللموضفين وأيضًا أصحاب المعاشات، ولهذا تم وضع زيادة المرتبات والمعاشات 2024 ضمن مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/2025 الذي يتميز بالعديد من الفوائد المالية بمختلف القطاعات والذي تقدمت به الحكومة إلى مجلس النواب لإقراره.

زيادة المرتبات والمعاشات 2024

علمًا بأن خطوة زيادة المرتبات والمعاشات تعد أمنية المواطن المصري في ظل التحديات الاقتصادية العالمية وتداعياتها على المستوى المحلي.، ويهدف ذلك إلى استكمال إجراءات الضبط المالي للسيطرة على معدلات عجز الموازنة العامة ومعدلات الدين العام من خلال الالتزام بإجراءات الضبط المالي التي تتبعها الحكومة بهدف خفض عجز الموازنة.

وفي هذا الصدد، يزداد البحث عقب استمرار صرف معاشات شهر يونيو الجاري.. إذ يبحث العديد من المواطنين عن تفاصيل زيادة المرتبات والمعاشات 2024 وخاصة محدودي الدخل، والتي يمكن الاستعلام عن قيمتها من خلال موقع التأمينات الاجتماعية.

مشروع الموازنة العامة

وضم مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/2025 الذي تقدمت به الحكومة إلى مجلس النواب بالعديد من الإجراءات الأخرى التي من بينها؛ العمل على زيادة المعروض من السلع والخدمات من خلال تحسين مناخ الاستثمار وتطوير البنية التحتية وزيادة المنافسة والاستثمار في العنصر البشرى من خلال زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم، إلى جانب العمل على زيادة الإنتاجية بهدف تحقيق معدلات نمو أعلى دون أثر تضخمي، علاوة على دعم الجانب الاجتماعي والدعم النقدي «معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة»، وتم تخصيص 40 مليار جنيه بموازنة 2024/2025.

هذا وشمل مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/2025 الذي تقدمت به الحكومة إلى مجلس النواب أيضا على إقرار حزمة اجتماعية بحد أدنى يتراوح بين 1000 جنيه و1200 جنيه لمواجهة آثار الأزمة الاقتصادية الحالية وارتفاع الأسعار ونفقات المعيشة، وكذلك زيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي.

وننشر لكم جدول زيادة المعاشات عقب الزيادة الأخيرة وهي كالتالي:

جدول زيادة المعاشات

  • الشريحة الأولى لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو : 1495 جنيهًا.
  • الشريحة الثانية لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 1725 جنيهًا.
  • الشريحة الثالثة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 1840 جنيهًا.
  • الشريحة الرابعة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 2300 جنيهًا.
  • الشريحة الخامسة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 2645 جنيهًا.
  • الشريحة السادسة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 2990 جنيهًا.
  • الشريحة السابعة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 3335 جنيهًا.
  • الشريحة الثامنة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 3680 جنيهًا.
  • الشريحة التاسعة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 4025 جنيهًا.
  • الشريحة العاشرة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 4370 جنيهًا.
  • الشريحة الحادية عشرة لـ جدول زيادة المعاشات بعد الزيادة بنحو: 4715 جنيهًا

إقرأ أيضًا:

قبل عيد الأضحى.. مواعيد صرف مرتبات يونيو 2024

موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024.. بكل سهولة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy