الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 02:14 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل انطلاقها بساعات.. وزير التعليم يوجه رسائل عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نشر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي رسالة لطلاب الثانوية العامة 2024 عبر صفحته الشخصية على "الفيسبوك" حيث قدم نصائح للطلاب والمعلمون المشاركين بامتحانات الثانوية العامة 2024.

وبدأت رسالة وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل الامتحان نصًا: "أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة،أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول".

رسالة وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2024

وأضاف وزير التربية والتعليم كلمات تشجيعية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحانات الثانوية: "ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى".

وتابع وزير التربية والتعليم في رسالته لطلاب الثانوية العامة: "مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات".

واستكمل: "واعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة".

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

ونصح وزير التربية والتعليم بحضور الطلاب المراجعات النهائية قبل امتحانات كل مادة حيث قال نصًا: "أطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية".

نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2024 بعد ظهور النتيجة

وجه وزير التربية والتعليم نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2024 بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 نصًا: "أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات".

الوزير يوجه رسالة للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024

ووجه ايضًا رسالة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024: "زملائي المعلمون المشاركون في الامتحانات، ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة".

رسالة لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم

وأشار إلى أولياء الأمور في رسالته المنوشرة عبر صفحته على الفيسبوك قائلًا: "أعزائي السادة أولياء الأمور، نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم، نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان خلال عقد الامتحانات".

وفي نهاية الرسالة تمنى وزير التربية والتعليم النجاح والتوفيق لطلاب الثانوية العامة 2024 والذي سيؤدومن الامتحانات غدًا صباح الإثنين 10 يونيو 2024.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية .. قرار اتخذه وزير التربية والتعليم يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة .. وصرف حوافز جديدة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية والدبلومات

مصادر : امتحانات الثانوية العامة 2024 حياة أو موت لـ ”وزير التربية والتعليم” وقيادات الوزارة.. والكابوس الذي يخشاه الوزير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy