الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:43 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى.. مفاجأة غير متوقعة

تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى
تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى

تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى.. كلمات بحثية تصدرت شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية، حيث يتساءل عدد كبير من المواطنين في الشارع المصري، عن استمرار حقيقة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.

من ناحيته، كشف مصدر مسئول من داخل وزارة الكهرباء والطاقة عن حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى وعدم وقف مواعيد قطع الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى

ونوه المصدر بأنه توجد العديد من الحلول الخاصة بـ تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى، لافتًا إلى أن الحل الأول هو ضخ الغاز الذي سيصل خلال ساعات لميناء العين السخنة، وسيتم ضخه في الشبكة القومية للغاز، وعليه سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.

وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى

أما بالنسبة للحل الثاني، أشار إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تنتظر اتفاقًا بين مجلس النواب والحكومة المسيرة للأعمال، والطلب المقدم لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى أسوة بما تم خلال أعياد الأقباط الماضية، والذي تم وقف تخفيف الأحمال نظراً لاحتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد الماضي.

وأفاد المصدر بوجود هناك حل ثالث وهو استمرار تخفيف الأحمال على شكله الحالي خلال إجازات عيد الأضحى المبارك، لافتة إلى زيادة الضغط علي الشبكة الحالية وعدم رفع ساعات تخفيف الأحمال، يعد إنجازًا في ظل ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

مواعيد قطع الكهرباء

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق واستجابت وزارة الكهرباء لطلب التربية والتعليم والتعليم الفني، بـ تعديل خطة تخفيف الأحمال 2024 خلال فترة عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية، حيث تم تأجيل انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً، ليصبح من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، مع مراعاة عدم زيادة فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للمواطنين بشأن هذا الأمر قائلًا: «لا تقلقوا»، موضحًا أن التيار الكهربائي متصل بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ولهذا تعمل وزارة الكهرباء من خلال التنسيق بصفة مستمرة مع نظيرتها البترول لتوفير كميات الوقود لصالح محطات توليد الطاقة، خاصة بعد ارتفاع كميات المازوت والغاز الطبيعي المستهلكة يوميا داخل محطات توليد الكهرباء التي تراوحت بين 25 إلى 30 ألف طن مازوت يوميا في حين كان المتفق عليه مع وزارة البترول والثروة المعدنية 18 ألف طن مازوت يوميا، وكذلك ارتفاع استهلاك الغاز إلى 25 مليون متر مكعب غاز يوميا.

إقرأ أيضًا:

تخفيف الأحمال.. المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في الإسكندرية

تخفيف أحمال الكهرباء.. نصائح عند زيادة مدة انقطاع التيار عن ساعتين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy