الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 08:06 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

نيللي مظلوم.. أيقونة الباليه التي تحدت شلل الأطفال وتزوجت 6 مرات وحكايتها مع أحد رجال مبارك

نيللي مظلوم
نيللي مظلوم

نيللي مظلوم، فنانة باليه من أصول يونانية، بدأت حياتها بشكل غير عادي. وُلدت في 9 يونيو 1925 في الإسكندرية، وكانت ملامحها الأرستقراطية توحي بأنها من الطبقة الغنية المرفهة. لكن رغم إصابتها بشلل الأطفال في صغرها، أصبحت واحدة من أفضل راقصات الباليه في مصر.

التحدي المبكر والنجاح الفني

بدأت نيللي مسيرتها الفنية وهي طفلة، حيث قدمت عروضاً على خشبة المسرح وهي في الخامسة من عمرها، ورقصت أمام الملك فاروق وهي في العاشرة، اكتشفها المخرج عباس حلمي، وقدمها للسينما في فيلم "صاحب بالين" عام 1964، شاركت نيللي في حوالي 17 فيلماً مصرياً، من أشهرها دور "لاتانيا" في فيلم "ابن حميدو" و"راشيل" في فيلم "فاطمة وماريكا وراشيل".

الحياة الشخصية المثيرة

كانت حياتها الشخصية مليئة بالقصص، حيث تزوجت ست مرات، من بين أزواجها أندرياس روسوس والد المطرب الشهير ديميس روسوس. وانتشرت شائعات حول زواجها من الدكتور عاطف صدقي، رئيس وزراء مصر الأسبق، في عهد الرئيس الأسبق مبارك، ولكن لم يتم تأكيد هذه الشائعات.

نهاية الرحلة

قررت نيللي مظلوم الاعتزال مبكراً بعد فيلم "التلميذة" وهي في الثانية والثلاثين من عمرها. هاجرت بعدها إلى اليونان، حيث عاشت حتى وفاتها في 21 فبراير 2003 عن عمر يناهز 73 عاماً، كانت نيللي مظلوم قصة نجاح وإلهام، تجاوزت الصعاب وحققت شهرة واسعة في عالم الباليه والسينما.

اقرأ أيضًا:

انتصرت علي شلل الأطفال ووصلت للعالمية.. تولت رعاية فنان شهير بعدما تزوجت من والده.. وهذه حكايتها مع رئيس الوزراء في عهد مبارك.. أسرار من حياة نيللي مظلوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy