الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:52 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

شاومينج تحرض الطلاب على طرق غريبة للغش في امتحانات الثانوية العامة 2024.. «الموجز» يكشف شكل سماعات الغش الإلكتروني المباعة

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

قبل بدء الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم بنصف ساعة تداولت جروبات الغش شاومينج بيان تحرض فيها الطلاب على الغش الإلكتروني من خلال استخدام طرق غريبة لوضع الهاتف المحمول واستخدام سماعات الغش وتفادي عصا التفتيش الإلكترونية خلال دخول الطالب اللجنة.

ورصد "الموجز" عدد من التحريضات التي تفعلها جروبات الغش شاومينج لتداول امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي تُعد جريمة يعاقب عليها القانون ويضبط فيها طالب الثانوية العامة 2024 في حالة محاولته استخدام طريقة الغش الإلكتروني.

سماعات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

كما رصدنا أيضًا شكل السماعات التي تبيعها جروبات الغش شاومينج للطلاب لتأديتهم بها امتحانات الثانوية العامة 2024 كما تدعي بأن خلال شراء تلك السماعات سيكون لدى هؤلاء الطلاب متخصصين في تغشيش الامتحانات وذلك لأنهم متقنين تلك المواد.

طرق غريبة للغش الإلكتروني

وقال شاومينج نصًا عبر جروبات الغش لطلاب الثانوية العامة: "حط التليفون فوق مشط رجلك أو تحت نعل كوتش وعدي بيه متقلقش عصيان التتفتيش مش شغالة الناس الـ معها سماعات غش الزق الزق الجهاز على صدرك".

وتابعت جروبات الغش شاومينج في تحريضها صباح اليوم نصًا: "هتعدي من بوابة بتليفون أو سماعة متفتحش أي حاجة مش عاوز أي حد يتوتر هتقعدي عادي الساعة 9ى ونصف انزل افتح حمام خد الإجابات وخد الإجابات في ورق صغير واللي معه سماعة بعد 9 ونصف افتحها".

فشل الطلاب في الغش الإلكتروني

ويبدو أن بيان جروبات الغش شاومينج وتحريضها المستمر أوقعت ثلاثة طلاب من الثانوية العامة 2024 بين أيدي وزارة التربية والتعليم حيث كان هؤلاء الطلاب يتبعون نصائح شاومينج ولكنهم فشلوا وضيعوا حقهم في استكمال باقي الامتحانات.

ضبط ثلاثة طلاب خلال تأديتهم الغش الإلكتروني

وفي هذا السياق،قال شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إن هناك طالب ضبط بالغش الإلكتروني خلال تأديته امتحانات الثانوية العامة في مادة التربية الدينية بكفر الشيخ.

وأضاف في تصريحات أخرى أن هناك طالبين قد ضبطه خلال محاولتهم الغش الإلكتروني في مادة التربية الوطنية، موضحًا أن أحد الطلاب تم ضبطه في لجنة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، في حين تم ضبط الآخر في محافظة بني سويف.

استخدام الهواتف المحمولة للغش

وأشار إلى أنه تم ملاحقتهما بعد اكتشاف محاولتهما استخدام الهواتف المحمولة للغش وتصوير ورقة الامتحان، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، الذي أمر أيضًا باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين عن التفتيش عند بوابة اللجان المذكورة، بالإضافة إلى الملاحظين داخل اللجنتين.

اقرأ أيضًا

بالإجابات.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية

بالإجابات.. شاومينج تزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy