الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:23 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024

مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024
مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024

مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات الماضية، إذ يتساءل العديد من المواطنين عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال العيد.

ولهذا بدأت مؤشرات البحث ترتفع حول مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024، وبالتالي نتناول معكم التفاصيل كاملة.

مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024

وكشفت مصادر من داخل وزارة الكهرباء والطاقة عن مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024، لافتة إلى مواصلة الإجراءات المعتادة وعدم وقف مواعيد قطع الكهرباء خلال هذه الفترة.

حلول تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى

الحل الأول: وكشفت عن عدة حلول لـ تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى؛ الأول منها يتمثل في ضخ الغاز الذي سيصل خلال ساعات إلى ميناء العين السخنة، حيث سيتم ضخه في الشبكة القومية للغاز، وبناءً على ذلك، سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.

وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى

الحل الثاني: يتمثل في أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تنتظر اتفاقًا بين مجلس النواب والحكومة الحالية، حيث تم تقديم طلب إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى، مشابهًا لما تم خلال أعياد الأقباط الماضية عند وقف تخفيف الأحمال للاحتفال بعيد القيامة المجيد.

استمرار تخفيف الأحمال

الحل الثالث: كما يوجد خيار ثالث يتمثل في الاستمرار في تخفيف الأحمال بالشكل الحالي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الإجراء يعتبر إنجازًا، حيث سيتم الحفاظ على مستوى الضغط على الشبكة الحالية دون زيادة ساعات تخفيف الأحمال، وذلك في ظل ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وسبق أن صرح حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تلفزيونيًا قائلًا: «ارتفاع درجات الحرارة يسبب تزايد الكميات المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي وصلت إلى حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميا».

تخفيف الأحمال

ونوه بأنه مع تحسن درجات الحرارة تتراجع الكميات المستهلكة من الغاز والمواد البترولية، موضحا أن الحكومة تتخذ إجراءات لتقليل الكميات المستهلكة من الوقود.

وأشار إلى أن استمرار التعامل لتخفيف الأحمال التي تتراوح بين ساعة وساعتين، والحكومة وضعت خطة لاستيراد الشحنات وتغطية الاحتياجات، وبالفعل تم استيراد شحنات لتوفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.

إقرأ أيضًا:

تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى.. مفاجأة غير متوقعة

تخفيف الأحمال.. المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في الإسكندرية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy