الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 08:39 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

مواعيد الأفران والمخابز في عيد الأضحى.. اعرف هتفتح امتى

مواعيد الأفران والمخابز في عيد الأضحى
مواعيد الأفران والمخابز في عيد الأضحى

مواعيد الأفران والمخابز في عيد الأضحى.. لم يتبق سوى ساعات قليلة ويحل علينا عيد الأضحى المبارك، وبالتالي تلك الكلمات المتصدرة التريند تعد من أكثر الموضوعات الهامة جداً لضمان توفير الخبز والحلويات للناس أثناء فترة العيد.

وعادة ما تعمل الأفران والمخابز على تعديل جداولها لتلبية الطلب المتزايد على الخبز والمنتجات المخبوزة خلال هذه المناسبة المهمة، ولهذا نعرض لكم مواعيد الأفران والمخابز في عيد الأضحى.

مواعيد الأفران والمخابز في عيد الأضحى

وخلال التقرير التالي، سنتناول معكم تفاصيل مواعيد الأفران والمخابز في عيد الأضحى تزامنًا مع اقتراب موعد احتفالات العيد، كما سبق وأعلنها الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لافتًا إلى أنه سيتم من خلال تنظيم عمل الإدارات والمديريات وكذلك الرقابة على كافة الأنشطة التموينية والتجارية خلال إجازة العيد.

وبناءً على تعليمات الحكومة فإنه سيتم العمل ضمن مواعيد الأفران والمخابز في عيد الأضحى بالتناوب خلال فترة العيد للرقابة والمرور على كافة الانشطة من المخابز البلدية والانشطة التموينية الأخرى والأسواق.

مواعيد المخابز في عيد الأضحى

وشدد وزير التموين في وقت سابق على ضرورة العمل على متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية ضمن خطة مواعيد المخابز في عيد الأضحى من خلال متابعة توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق ولتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن.

كما تم التوجيه بالعمل بالتناوب لمنح إجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين.

وحول مواعيد المخابز في عيد الأضحى فقد حددت وزارة التموين أيام إجازة متتالية وهي:

مواعيد المخابز في عيد الأضحى

  • 15 و16 و17 و18 من شهر يونيو الجاري، لأفران الخبز البلدي المدعم خلال عيد الأضحى المبارك.
  • على المخابز والمطاحن التي لا تريد التوقف عن العمل أو تحديد أيام إجازات معينة إخطار مديرية التموين بحد أقصى يوم السبت المقبل، والتي بدورها تخطر شركة سمارت بها.
  • منح المطاحن إجازة لمدة أربعة أيام متتالية من 15 إلى 18 يونيو.

وتأتي تلك التعليمات من أجل التيسير على المواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين، إضافة إلى المتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من أسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

إقرأ أيضًا:

ننشر مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى 2024

مواعيد المخابز في عيد الأضحى.. هتجيب العيش البلدي امتى

nawy