الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 15 يوليو 2024 06:39 مـ 9 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية .. وزير التعليم : صرف حوافز إثابة للمعلمين .. أول تعليق لـ”تعليم النواب” علي رحيل الدكتور رضا حجازي .. تبكير صرف مرتبات شهر يوليو

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

نشرة الموجز التعليمية .. وزير التعليم : صرف حوافز إثابة للمعلمين .. أول تعليق لـ”تعليم النواب” علي رحيل الدكتور رضا حجازي .. تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024

وزير التعليم: صرف حوافز إثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

امتحانات الثانوية العامة 2024 .. قال وزير التعليم ، الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم صرف حوافز إثابة للمعلمين الذين شاركوا في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية خلال العام الماضي.

جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مجهزة بكاميرات مراقبة

وأوضح وزير التعليم أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مجهزة بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، مما يمكنهم من متابعة كل ما يجري في أي لجنة على مستوى الجمهورية. كما تم استبعاد لجان "الساخنة" بناءً على اكتشاف عدم ملائمتها لإجراء الامتحانات هذا العام.

جميع المعلمين والمراقبين في اللجان يتمتعون بالشرف

وأشار وزير التعليم، إلى أن جميع المعلمين والمراقبين في اللجان يتمتعون بالشرف ، وأن وجود بعض الحالات المشكوك فيها لا يعني أن الجميع يتورط في الغش.

إجراءات صارمة لمراجعة إجابات الطلاب المشكوك فيهم بالغش

كما أكد وزير التربية والتعليم، أن هناك إجراءات صارمة تُتخذ لمراجعة أوراق إجابات الطلاب المشكوك فيهم بالغش، وذلك من خلال مراجعة تطابق إجاباتهم في الأسئلة المقالية، مؤكداً على عدم التراجع عن هذه الإجراءات.

وزارة المالية تصدر قرارات هامة بشأن مرتبات شهر يوليو 2024 تسعد المعلمين

أصدرت وزارة المالية قرارات هامة بشأن صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين وأساتذة الجامعات والعاملين في الدولة والإجراءات المتعلقة بزيادة الأجور والعلاوات الدورية.

وإليكك أبرز ما جاء في بيان وزارة المالية بشأن صرف مرتبات شهر يوليو 2024 :

  1. تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024:

    • تم تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 و مرتبات شهر أغسطس 2024 وسبتمبر للعاملين في الدولة.

    • صرف مرتبات يوليو يبدأ يوم 18 يوليو، مع تسديد المتأخرات في أيام 8، 10، 11 يوليو.
    • صرف مرتبات أغسطس يبدأ من يوم 22 أغسطس، مع تسديد المتأخرات في أيام 8، 11، 12 أغسطس.
    • صرف مرتبات سبتمبر يبدأ من يوم 22 سبتمبر، مع تسديد المتأخرات في أيام 8، 9، 10 سبتمبر.
  2. صرف المرتبات عبر المنظومة المالية الحكومية:

    • سيتم صرف مرتبات العاملين عبر ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة.
    • تم التأكيد على ضرورة تفادي التزاحم في الماكينات الصراف الآلي، نظرًا لتوفر المرتبات في أي وقت اعتبارًا من تواريخ الصرف المحددة.
  3. زيادة مرتبات شهر يوليو 2024 والعلاوات الدورية:

    • وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، لتصل إلى 6000 جنيه.
    • تم تنفيذ زيادة العلاوة الدورية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين.
    • تكلفة الحزمة الاجتماعية تشمل أيضًا زيادة في المعاشات للمواطنين وتحسين البنية التحتية الاجتماعية بتكلفة إجمالية تصل إلى مليارات الجنيهات.

هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز دخل العاملين بالدولة وتحفيز الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الإنفاق الحكومي وتحسين شروط الحياة للمواطنين.

أول تعليق لـ”تعليم النواب” علي رحيل الدكتور رضا حجازي وتعيين صفاء شحاتة وزيرة التعليم

رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم من الحكومة .. في أول تعليق للجنة التعليم في مجلس النواب علي القرارالمتداول بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الحالي وتعيين صفاء شحاتة وزيرة للتربية والتعليم، نفت الدكتورة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب صحة ما تم تداوله من أنباء بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم عن منصبه مشيرة إلي أنه لم يصدر حتي الآن أي قرار حكومي رسمي باستبعاد الوزير.

رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم من الحكومة

وأضافت الدكتورة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب في تصريح خاص لـ "الموجز" ما تم تداوله بشأن التعديل الوزاري ورحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم مجرد شائعات مشيرة إلي أنه لا يوجد ما يمنع من تولي سيدة لمنصب وزير التربية والتعليم في مصر .

نثق في اختيار القيادة السياسية فيمن يشغل منصب وزير التربية والتعليم

وتابعت الدكتورة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، أن لجنة التعليم تثق في اختيار القيادة السياسية فيمن يشغل منصب وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة معربة عن أم اللجنة سوف تتعاون مع الوزير المكلف في ملف تطوير التعليم

اقرأ أيضا..

انفراد .. جيهان البيومي : إقرارا الزيادات المخصصة لـ ” التعليم ” في الموازنة الجديدة الأسبوع المقبل

نشرة الموجز التعليمية .. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين بعد زيادتها لكافة الدرجات الوظيفية أحسب مكافأتك .. برلمانية تكشف عن أخبار سارة للمعلمين قريبا

موضوعات متعلقة

nawy