الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 11:17 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل ندوة «اكتشاف الذات» بالجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية

ندوة اكتشاف الذات بالجامعات الأوروبية
ندوة اكتشاف الذات بالجامعات الأوروبية

نظمت الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ندوة بعنوان "اكتشاف الذات" من خلال برنامج علم النفس الذي تشرف عليه كينجز كوليدج.

حضر الندوة الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية ، والدكتور أحمد زايد رئيس مكتبة الإسكندرية، والكاتب أحمد مراد، والدكتورة منى الرخاوي رئيس قسم الطب النفسي بجامعة القاهرة، والدكتور محمد الرخاوي أستاذ علم النفس اللغوي بجامعة القاهرة.

الخروج من الحدود الضيقة للذات

وقال الدكتور أحمد زايد رئيس مكتبة الإسكندرية خلال كلمته، أن الذات فى حالة تشكل مستمر وان الفرد عليه ان يحرص ‏أن يكون كل يوم أفضل من اليوم السابق وان يطبق ذلك على نفسه ويسعى دائما الى الخروج من الحدود الضيقة للذات وتحطيمها للوصول إلى درجات ‏أسمى من القيم الأخلاقية ومستوى أرقى من الإنسانية.

وأكد زايد ، أنه تناول من خلال كتابه "نصوص الخروج"، المبادئ ‏الأخلاقية التى تسعى الذات إلى الوصول إليها مثل العدل والمسئولية والتزام الفرد بواجباته فى كل مرحلة من مراحل حياته، والعطاء بكل معانيه و ‏إصلاح ذات البين بمعنى الحرص على العلاقات الإيجابية مع الآخرين.


وقال الكاتب أحمد مراد، ان العمل الجاد هو الطريق الى التميز وان دورنا كمصريين أن نعمل بجد وإخلاص للحفاظ عل هويتنا وابراز ‏قدرتنا على التميز والمنافسة في كافة المجالات.

اتفاقية تعاون بين الجامعات الأوروبية ومؤسسة الرخاوي للطب النفسي

ووقعت الجامعات الاوروبية في مصر بالعاصمة الادارية EUE اتفاقية تعاون، مع مؤسسة الرخاوى للتدريب والبحوث ، على هامش الندوة.

وتشمل اتفاقية التعاون الإعداد المهني لطلاب برنامج علم النفس بفرع جامعة لندن أحد فروع الجامعات الاوروبية فى مصر وتقديم تدريبات مهنية وأنشطة متخصصة بما يلائم المقررات المقدمة في كل فصل دراسي، وإعداد برامج وأنشطة متخصصة تساهم فى رفع الوعي النفسي لدى طلاب الجامعة بشكل عام وتزيد من مهاراتهم وقدراتهم على التوافق المجتمعي من أمثلة ذلك تكوين فريق من طلاب برنامج علم النفس لتقديم الإسعافات الأولية النفسية وتقديم الدعم النفسي لطلاب الجامعة.

اقرأ أيضا

إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية (تفاصيل)

مكتبة الإسكندرية تتزين بالأبطال .. الـ«قادرون باختلاف» شعلة النشاط والوطنية

موضوعات متعلقة

nawy