الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 09:52 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

في الصيف.. تخلصي من الهالات السوداء بهذه المكونات

الهالات السوداء
الهالات السوداء

تزداد حدة الهالات السوداء في الصيف نتيجة التعرض للشمس وارتفاع درجات الحرارة، وهو ما يمنح الأشخاص مظهر غير لائق، ما يدفعهم للبحث عن علاج فعال وغير مكلف، لذلك نستعرض بعض المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخلص من الهالات السوداء في فصل الصيف:

1. الخيار: يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وتبريدية تساعد على تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء. يمكنك وضع شرائح خيار باردة على منطقة العين لمدة 10-15 دقيقة يوميًا.

2. الشاي الأخضر: غني بمضادات الأكسدة والتانينات التي تساعد في تقليل الانتفاخ وتحسين مظهر البشرة. يمكن استخدام أكياس شاي الأخضر المبردة على العينين لمدة قصيرة.

3. زيت اللوز الحلو: يحتوي على فيتامين E ويعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها. يمكن دمج قطرات قليلة من زيت اللوز مع كريم للعين وتدليك البشرة به برفق.

4. البطاطس النيئة: تحتوي على مواد مبيضة طبيعية تساعد في تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء. يمكنك وضع شرائح رقيقة من البطاطا النيئة على العينين لمدة 10-15 دقيقة ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.

5. الليمون: يحتوي على فيتامين C الذي يعزز إشراق البشرة ويفتح اللون. يجب استخدامه بحذر على البشرة الحساسة ويمكن دمجه بكميات صغيرة مع مرطب للعين.

تذكر دائمًا أن تختبر الحساسية قبل استخدام أي مكون جديد، وتجنب وضع أي شيء قاسي أو مهيج مباشرة على الجلد الحساس حول العينين.

اقرأ أيضاً: 5 مكونات طبيعية تقضي على الهالات السوداء وانتفاخات محيط العين

nawy