الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 05:36 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد انقطاعها 3 ساعات يوميًا.. الحكومة تُفجر مفاجأة بشأن عدد ساعات قطع الكهرباء

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

عدد ساعات قطع الكهرباء.. يعيش المصريين في حالة من القلق والاستياء والترقب لمعرفة مصير أزمة انقطاع الكهرباء 3 ساعات يوميًا، كما يتسائل الشعب المصري بأكمله عن عدد ساعات قطع الكهرباء خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول قد أعلنتا عن زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة الموجة شديدة الحرارة.

قطع الكهرباء 3 ساعات

وقالت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرًا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فتم زيادة فترة تخفيف الأحمال لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

استمرار خطة تخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الأسبوع

إلا أن الشعب المصري أصيب بحالة من الصدمة أمس، بعد أن قررت وزارتا الكهرباء والبترول استمرار خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي بدأ تطبيقها منذ الأحد بمقدار ساعة إضافية وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وأوضحت الوازرتان، في بيان مشترك أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية.

جدول قطع الكهرباء الجديد

ومن جانبها أعلنت شركة الكهرباء تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهرباء اليومية، لتصبح من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 7 مساءً على مستوى مناطق الجمهورية، ولا تزيد فترة انقطاع التيار الكهربائي في كل منطقة عن ساعتين.

العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الجديد، من المقرر أن يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024.

الحكومة تتعهد بتقليل انقطاع الكهرباء اعتباراً من أول يوليو

الجدير الذكر أن جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء شهدت مناقشات ساخنة حيث ألقى عدد من النواب ببيانات عاجلة بشأن مشكلة تزايد انقطاع التيار الكهربائي، مطالبين بإيجاد خطط وحلول بديلة لمواجهة ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ومزامنة ذلك مع امتحانات الثانوية العامة.

ومن جانبه، علق المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية على بيانات النواب، بأن الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب، بأنه سيتم تقليل تخفيف أحمال الكهرباء اعتباراً من أول يوليو.

اقرأ أيضًا

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد زيادتها لـ 3 ساعات

بعد اعتذار الحكومة.. بشرى سارة تقليل تخفيف أحمال الكهرباء أول يوليو

nawy