الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 07:32 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
مادلين طبر تستأنف تصوير مسلسل «سيما ماجي» وتدخل فيلم ”اسم مؤقت” سعر الدولار اليوم الخميس 25-7-2024 بيع وشراء وزارة التربية والتعليم : تعلن عن إجراءات تلقي طلبات التقدم للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بالمدارس بنظام الدمج وزارة التربية والتعليم تعلق علي تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رشوان توفيق: زوجتي عاشت معايا على الحلوه والمرة وكنت بعاتبها على صبرها معايا محافظ المنوفية يصدر قرارا بالنزول بتنسيق القبول بالثانوي العام إلى 239 حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف وسر رفض فكرة التبني وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 تشكيل الأهلي المتوقع ضد المصري في الدوري موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد أوزباكستان والقنوات الناقلة مصر تتعادل سلبيا مع الدومنيكان في افتتاح مشوارها بـ أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024: تعادل سلبي بين مصر و الدومنيكان بعد 60 دقيقة

بسبب الحكم محمد الحنفي.. المقاولون يطالب بإعادة مباراة بيراميدز في الدوري

المقاولون العرب
المقاولون العرب

تقدم نادي المقاولون العرب بطلب رسمي واحتجاج لإعادة مباراة بيراميدز بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

وجاء بيان المقاولون كالتالي:

فشل الحكم محمد الحنفي في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم، ووفقًا للوائح اتحاد الكرة، لا يسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة.

ووفقًا للوائح "مادة ٤٣ بند ١ و٢، مادة ٥٢ بند رقم ٤"، يجب استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم.

خضوع الحكم لاختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا (الوارنر تيست) شرط ضروري، ولم يجتاز الحكم هذا الاختبار مرتين، وظل ممنوعًا من إدارة المباريات طوال الموسم، وآخر مباراة أدارها كانت في الموسم الماضي، وكان يجب استمرار استبعاده حتى نهاية الموسم الحالي.

وسبق لرئيس لجنة الحكام البرتغالي بيريرا أن أعلن أن الحكم محمد الحنفي سيستمر حكمًا فيديو فقط حتى نهاية الموسم، لكن تعيينه لإدارة لقاء المقاولون وبيراميدز يعد مخالفة قانونية واضحة تستدعي إعادة المباراة.

يذكر أن آخر مباراة أدارها الحكم محمد الحنفي كحكم ساحة كانت بين الأهلي والبنك الأهلي يوم 29 يونيو 2023، وتم استبعاده.

وطلب نادي المقاولون العرب من لجنة الحكام واتحاد الكرة ورابطة الأندية الرد السريع على الخطاب، خاصة أن نتيجة المباراة تعتبر باطلة وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتنص المادة 43 بشأن الإيقاف عن النشاط:

1. يتم استبعاد الحكم من جميع الفئات الذي لا يؤدي الاختبار التحريري أو البدني في المرة الأولى أو لا يقدم شهادة طبية حتى وقت بدء الاختبار، ويستمر الاستبعاد طالما استمر الوضع.

2. يتم استبعاد الحكم الذي لم يجتاز الاختبار التحريري

اقرأ أيضا..

رابطة الأندية تعلن مواعيد المباريات المتبقية في الدوري

بث مباشر مباراة إنجلترا وسلوفينيا في يورو 2024

nawy