الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 10:45 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

سواريس: البرازيل مرشح دائمًا لحصد البطولات والتعثر أمام كوستاريكا في افتتاح كوبا إنذار.. (حوار)

أدريانو سواريس
أدريانو سواريس

تفاجأ الملايين من عشاق ومتابعي كرة القدم بتعثر منتخب البرازيل في مباراته الافتتاحية ضد كوستاريكا، ببطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الحالية.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مباراة البرازيل الافتتاحية، ليضع لاعبو السامبا تحت ضغط فيما تبقى من مباريات كوبا أمريكا، ولكن يعول الملايين من جماهير البرازيل على تاريخ الفريق وإنجازاته وهو ما يؤهله ليظل المرشح الأول لحصد اللقب.

وفي هذا الشأن، توجه "الموجز" للحديث مع أدريانو سواريس مدرب حراس المرمى البرازيلي في الجهاز الفني لنادي بترو أتلتيكو الأنجولي، وإليكم نص الحوار..

  • كيف ترى التعثر أمام كوستاريكا في الجولة الافتتاحية؟

تمر البرازيل بفترة غير مستقرة للغاية، مع ظهور العديد من اللاعبين الشباب، ولكنهم في المنتخب الوطني غير قادرين على الوصول إلى نفس مستوى أنديتهم. إنه عمل أولي للمدرب دوريفال جونيور، وأعتقد أنه سيكون قادرًا على وضع الفريق في الاتجاه الجيد على المدى القريب.

  • هل تتوقع أداءً قوياً من البرازيل في ما تبقى من البطولة؟ خاصة أن المباراة القادمة ستكون ضد باراجواي ؟

تخلق البرازيل دائمًا توقعات عالية في أي مسابقة تتنافس فيها. البرازيل لديها لاعبين رائعين ومدرب جيد، وآمل أن يتمكنوا من تحويل هذا إلى فريق عظيم، وهذا هو الشيء الرئيسي، وضع هذه المواهب لصالح الفريق، وأعتقد ذلك، أن التعثر أمام كوستاريكا سيكون بمثابة إنذار للمباريات المقبلة والبرازيل ستحقق نتائج رائعة في التسلسل

  • فهل يؤثر تعثر البرازيل في المرحلة الأولى على بقية مشوارها في البطولة؟

كرة القدم لديها أشياء لا تصدق. في بعض الأحيان تؤدي النتيجة السلبية إلى نمو الفريق، كما رأينا على سبيل المثال الأرجنتين في كأس العالم، والتي خسرت في أول ظهور لها على يد المملكة العربية السعودية وانتهى بها الأمر لتصبح بطلة العالم. ولا شك أن النتيجة السلبية تثير الشكوك، لكنها نادراً ما تغير مسار الفريق في المنافسة.

  • رأيك في أداء اللاعب “أندريك” وتوقعاتك لمستقبله خلال السنوات المقبلة مع ريال مدريد، بعد أن أصبح حديث العالم مؤخراً؟

إندريك لاعب مثير للاهتمام وسريع جدًا، وقد ظهر الآن في المنتخب البرازيلي بأداء مثير للإعجاب وبأرقام مذهلة. أعتقد أنه يمكن أن يصبح لاعبًا رائعًا لأوروبا، فهو يمتلك الكثير من المواهب. تتمتع البرازيل بمواهب شابة مذهلة في الوقت الحالي، مثل إندريك وفيني جونيور ورودريجو وغيرهم. كما قلت، على المدى المتوسط، لدى البرازيل جيل مذهل، لكن التحدي يكمن في جعل هذه المواهب فريقاً عظيماً.

  • هل تتوقع مواجهة قوية بين البرازيل والأرجنتين في النهائي كما حدث في النسخة الماضية؟

بالطبع، البرازيل والأرجنتين هما المرشحتان دائمًا، لكن هناك فرق جيدة صعبة مثل كولومبيا وتشيلي والأوروغواي على وجه الخصوص. أتمنى أن تكون البرازيل البطلة، بالطبع أنا برازيلي وفخور بذلك، وأنا دائمًا من أنصار بلدي.

اقرأ أيضًا:

رغم انسحاب الزمالك.. كولر يعلن قائمة الأهلي لـ القمة 128

رئيس الرابطة يوضح حقيقة اعتذاره للزمالك وإقالة عامر حسين

nawy