الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 10:09 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بشرة خير.. زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في 6 نقابات مهنية

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في 6 نقابات مهنية
زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في 6 نقابات مهنية

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في 6 نقابات مهنية.. تصدرت تلك الكامت البحثية محرك جوجل خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع إعلان 6 نقابات مهنية عن توجهها لزيادة المعاشات.

الأمر الذي تسبب في فرحة عارمة لأصحاب المعاشات داخل هذه النقابات المهنية عقب الإعلان عن زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في 6 نقابات مهنية.

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في 6 نقابات مهنية

ومن المرتقب أن يبدأ خلال أيام تطبيق قرارات زيادة معاشات 6 نقابات مهنية، هي «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، الصيادلة، القراء، المعلمين».

زيادة معاشات أعضاء نقابة القراء

وتزامنًا مع بداية الشهر الجديد، ستبدأ تلك النقابات بصرف المعاش بالزيادة الجديدة لعل أولها؛ نقابة القراء فمن أول يوليو 2024، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم إلى 3 ملايين جنيه بدلاً من 2 مليون جنيه، لتصرف على أربع دفعات متساوية في يناير، أبريل، يوليو، وأكتوبر من كل عام.

زيادة معاشات أعضاء اتحاد المهن الطبية

كما أعلن أيضًا اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، بتوجهه نحو زيادة معاشات أعضاء اتحاد المهن الطبية إلى 1500 جنيه بدلاً من 1350 جنيهًا، ويبلغ عدد المستحقين لهذه الزيادة نحو 121 ألفًا، وسيتم تطبيق الزيادة بدءًا من دفعة معاش يوليو 2024، التي تصرف في منتصف أغسطس.

علمًا أن المعاش يُصرف إجمالًا كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، ويتم تحويله إلى حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد، كما يدرس حاليًا مقترحًا لتغيير نظام صرف المعاش ليصبح شهريًا بدلًا من صرفه دفعة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات العديد من المستحقين.

زيادة معاشات نقابة المعلمين

كما تستعد نقابة المعلمين صرف المعاشات لأعضائها المستحقين يوم الثلاثاء 9 يوليو المقبل ، حيث من المقرر توفر المعاش في ماكينات الصراف الآلي في التاريخ السابق ذكره.

إقرأ أيضًا:

زيادة معاشات يوليو 2024 بنسة 15%.. مفاجأة غير متوقعة

حقيقة زيادة معاشات يوليو 2024 بنسة 15%

nawy