الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 10:03 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

حل أزمة الكهرباء.. محمود عصمت يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال

وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال

موعد وقف تخفيف الأحمال.. تصدرت تلك الكلمات البحثية شبكة الإنترنت خاصة محرك جوجل، عقب تولي الدكتور محمود عصمت منصب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث بدأت مهامه اليوم الخميس، بعقد اجتماع مشترك مع مسئولي قطاع البترول بالعاصمة الإدارية الجديدة لسرعة وقف تخفيف الأحمال.

ويعتبر موعد وقف تخفيف الأحمال، من الملفات الهامة التي على رأس أولويات وزير الكهرباء الجديد، إذ أنها الشغل الشاغل للمصرين هذه الأيام نظرًا لأنها تسبب حالة من القلق بينهم بسبب مواعيد انقطاع الكهرباء المتكرر بكل محافظات مصر.

سرعة وقف تخفيف الأحمال

حوفي هذا الصدد يعمل وزير الكهرباء الجديد على وضع خطة عمل مشتركة لتنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتعاون بين «الكهرباء والبترول» لـ وقف تخفيف الأحمال فى الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

وكان الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتمع صباح اليوم الخميس مع عدد من قيادات الوزارة وعلى رأسهم المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك في أول يوم عمل له بالوزارة.

توفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء

وبدوره، شدد الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه اليوم مع الوزراء الجدد على أنه بعد الأزمة المفاجئة في قطاع الكهرباء تم وضع خطة لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي، وتوفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن غلق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، لافتًا إلى أنه تم التعاقد على الشحنات الكافية من الوقود وتوفير الموارد المالية اللازمة لحل أزمة انقطاع الكهرباء.

كما كلف الوزراء الجدد قائلًا: « أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة، لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك».

إقرأ أيضًا:

«مشالي» نائب وزير الكهرباء الجديد.. تعرف على أفضل المهندسات بالعالم

توجيهات عاجلة لإنهاء أزمة الكهرباء.. تفاصيل أول اجتماع للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين

nawy