الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 06:51 صـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
مادلين طبر تستأنف تصوير مسلسل «سيما ماجي» وتدخل فيلم ”اسم مؤقت” سعر الدولار اليوم الخميس 25-7-2024 بيع وشراء وزارة التربية والتعليم : تعلن عن إجراءات تلقي طلبات التقدم للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بالمدارس بنظام الدمج وزارة التربية والتعليم تعلق علي تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رشوان توفيق: زوجتي عاشت معايا على الحلوه والمرة وكنت بعاتبها على صبرها معايا محافظ المنوفية يصدر قرارا بالنزول بتنسيق القبول بالثانوي العام إلى 239 حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف وسر رفض فكرة التبني وزارة التربية والتعليم تصدر تنبيهات مهمة بشأن اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 تشكيل الأهلي المتوقع ضد المصري في الدوري موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد أوزباكستان والقنوات الناقلة مصر تتعادل سلبيا مع الدومنيكان في افتتاح مشوارها بـ أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024: تعادل سلبي بين مصر و الدومنيكان بعد 60 دقيقة

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي.. هل يرتفع سعر البنزين؟

هل يرتفع سعر البنزين
هل يرتفع سعر البنزين

هل يرتفع سعر البنزين؟.. سؤال يتردد في أذهان الكثيرين، ولهذا تصدر تريندات جوجل خلال الأيام الماضية، حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن مصير سعر البنزين في مصر وموعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي.

ويشهد الشارع المصري هذه الأيام حالة من الترقب والقلق خاصة أصحاب السيارات الملاكي والأجرة، للتعرف على حقيقة ارتفاع سعر البنزين كما زاد البحث مؤخرًا حول موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

هل يرتفع سعر البنزين؟

ووسط ترقب حذر من الشارع المصري يتخوف الكثيرين من نتائج الاجتماع المقبل وما سيؤدي له من قرارات ما بين زيادة سعر البنزين أو تثبيت قائمة أسعار البنزين في مصر الحالية.

ولهذا ينتر المواطنين في مصر، لقرار لجنة التسعير البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة والمعدنية، وما ستحدده بشأن زيادة أسعار البنزين في مصر، ووفقًا لتصريحات حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، فإن هناك خطة لرفع سعر البنزين عقب انعقاد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، لافتًا إلى أنه في حالة زيادة أسعار البنزين والسولار فسيكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

ومن المرتقب أن يتم بحث أسعار خام برنت وأسعار الصرف وتكاليف التداول، عقب الإعلان عن موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية 2024 ومن ثم اتخاذ القرار الأمثل إما التحريك أو التثبيت.

ورغم احتمالية زيادة سعر البنزين، إلا أنه سبق وكشفت الحكومة بأنه لن يتم رفع الدعم عن السولار نظرًا لأهميته في نقل السلع، واستخدامه في العديد من القطاعات، حيث إنه سيتم الإبقاء على دعم السولار، ولكن سيتم رفع الدعم عن باقي المواد البترولية خلال خطة زمنية مدتها سنة ونصف.

وخلال السطور التالية، ننقل لكم معكم قائمة أسعار البنزين اليوم والوقود في مصر والتي جاءت على النحو التالي:

قائمة أسعار البنزين اليوم والوقود في مصر

  • سعر لتر بنزين 95 اليوم 13.50 جنيه
  • سعر لتر بنزين 92 اليوم 12.50 جنيه
  • سعر لتر بنزين 80 اليوم 11 جنيهًا
  • سعر لتر السولار اليوم 10 جنيهات
  • سعر غاز تموين السيارات اليوم 6.50 جنيه / م3
  • سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه

إقرأ أيضًا:

موعد زيادة سعر البنزين في مصر 2024

سعر البنزين والسولار اليوم الخميس 20 يونيو 2024 في مصر

nawy