الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 10:19 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

البابا تواضروس الثاني يرسم 24 كاهنًا لإفريقيا وآسيا وأمريكا| تفاصيل

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلوات القداس الإلهي، صباح اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


رسامة 24 كاهنًا للخدمة في أمريكا وآسيا وإفريقيا


وقام البابا تواضروس الثاني بسيامة 24 كاهنًا جديدًا للخدمة ببعض مناطق الكرازة المرقسية بمصر والخارج، بمشاركة عدد من آباء الكنيسة ووكيل عام البطريركية بالقاهرة.

وسيم البابا تواضروس الثاني 16 كاهنًا لكنائس القاهرة و4 لكنائس المدن الجديدة وأربعة كهنة آخرين، بواقع كاهنٍ واحد لكل من إيبارشية المحلة الكبرى، وبوروندي (إفريقيا)، وآسيا، وبنيوچيرسي بالولايات المتحدة والأمريكية.

وألقى البابا تواضروس الثاني، خلال القداس الإلى عظة القداس عن "استقامة الكهنوت" حيث أشار إلى أن الكهنوت سر مقدس وليست مجرد مهنة، هو إيمان مستقيم وحياة مقدسة، هدفه تمجيد الله وليس تحقيق الذات، وهو عمل سماوي ولكنه يتم على الأرض، لذلك ما أرهب هذا العمل، واستشهد قداسته بالمزمور الخمسين الذي تصلي به الكنيسة في صلواتها باستمرار، "قَلْبًا نَقِيًّا اخْلُقْ فِيَّ يَا اَللهُ، وَرُوحًا مُسْتَقِيمًا جَدِّدْ فِي دَاخِلِي." (مز 50: 10).

وأشار البابا تواضروس إلى عبارة أدبية تقول أن حرف الألف كان حرفًا عاديًّا لكنه حينما استقام جعلوه أول الحروف!. وأكد أن خدمة الأب الكاهن يجب أن تكون مستقيمة من خلال أربعة صفات، تبدأ جميعها بحرف "أ" وهي:
1- الأبوة.
2- الأمانة.
3- الاجتهاد.
4- الاتضاع.

وشدد على ضرورة أن يحترس الكاهن من:
- إهمال أسرتك.
- إهمال قيمة الوقت.
- أن النهاية أهم من البداية ..
واختتم بالتوصية: "اطلب من الله النهاية الصالحة وأن يتمم أيام خدمتك بسلام."

اقرا ايضا:

بمناسبة ذكرى ميلادها.. كل ما تريد معرفته عن أعياد السيدة العذراء مريم في الكنيسة

كواليس تدشين البابا تواضروس الثاني لكنيسة «العذراء» بالرحاب

موضوعات متعلقة

nawy