الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 10:17 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بتهمة ”اختراق نظم شركات نقل الركاب الخاصة ”.. ضبط 9 متهمين بالاستيلاء على أموال العملاء

ضبط تشكيل عصابي
ضبط تشكيل عصابي

نجحت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، فى ضبط تشكيل عصابي مكون من 9 أشخاص، تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين، عن طريق اختراق شبكات ونظم المعلومات الخاصة بشركات نقل الركاب الخاصة.

ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين

وقد أكدت المعلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام تشكيل عصابي مكون من 9 أشخاص تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق اختراق شبكات ونظم المعلومات الخاصة بشركات نقل الركاب الخاصة واستخدام بعض حسابات قائدي مركبات تلك التطبيقات.

وبعد جمع التحريات، تبيت أن المتهمين تلاعبوا في موقعها الجغرافي وصولًا لاستقبال طلبات التوصيل المُسجل بها بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني لمُستخدميها وإيهام القائم بالطلب بوجود خلل بالمنظومة وحتمية تغيير الرقم السرى للحساب والتحصل على الرقم الجديد من المجني عليهم واستخدامه في إجراء رحلات وهمية وسحب المبالغ المالية المستولى عليها.

وبعد تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم أجهزة حاسب آلي وعدد 8 هواتف محمولة محمل عليها محافظ إلكترونية، المستخدمين في نشاطهم الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم التشكيلات العصابية الإلكترونية المستحدثة للنصب والاحتيال على المواطنين.

اقرأ أيضا:"العمارة ولعت”.. حريق داخل عقار سكني بمنطقة حدائق الأهرام

بتهمة التعدي على فرد أمن.. إخلاء سبيل إمام عاشور

nawy