الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 يوليو 2024 05:47 صـ 18 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

سعر الألومنيوم اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 في الأسواق المحلية والعالمية

سعر الألومنيوم اليوم
سعر الألومنيوم اليوم

سعر الألومنيوم اليوم.. شهد سعر الألومنيوم اليوم الاثنين 8 يوليو حالة من الاستقرار الملحوظ في السوق المحلي, بعدما قررت شركة مصر للألومنيوم تثبيت أسعار منتجاتها للشهر التالي على التوالي, ليسجل سعر طن الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها بدون ضريبة القيمة المضافة، التي تقدر بـ 14%، وفقًا لقائمة الأسعار الصادرة عن شركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة للصناعات المعدنية خلال شهر يوليو الجاري.

سعر الألومنيوم اليوم

يستعرض لكم "الموجز" سعر طن الألومنيوم اليوم الأثنين 8 يوليو 2024, والتي سجلت استقرارًا على الرغم من ارتفاع الأسعار العالمية للألومنيوم, تزامنًا مع احتمالية خفض مجلس الفيدرالي لأسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام.

سعر الألومنيوم اليوم في مصر

قامت شركة مصر للألومنيوم بتثبيت أسعار توريد منتجاتها للمصانع عند نفس مستوى أسعار شهر مايو الماضي، وفقًا لما كشفه كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.
وجاءت الأسعار على النحو التالي:

  • ثبت أسعار السلك 9 مم و 9.5 مم H12 عند 160 ألف جنيه خلال يوليو الجاري
  • ثبتت أسعار السلندرات (2.5 إلى 5 متر) عند 145 ألف جنيه
  • وصلت لفات الألومنيوم 6 مم عند 160.5 ألف جنيه.
  • سجلت شرائح الألومنيوم البارد ثباتًا عند 163 ألف جنيه.
  • وجاءت لفات الألومنيوم البارد عند 161 ألف جنيه.
  • بلغ سعر طن سلك الألومنيوم 114 ألفا و150 جنيها.
  • سجل سعر طن السلندرات إلى 101 ألف جنيه دون إضافة 14% ضريبة القيمة المضافة.

أسعار الألومنيوم في السوق العالمي

شهدت الأسواق العالمية تذبذباً مستمراً في سعر طن الألومنيوم بسبب التغيرات في العوامل المؤثرة عليه, ليتراوح سعر طن الألومنيوم حاليًا بين 2500 و3000 دولار أمريكي، مع اختلافات طفيفة حسب البورصات العالمية، مثل بورصة لندن للمعادن (LME) التي تعتبر مرجعًا أساسيًا لتحديد الأسعار.

شركة مصر للألومنيوم

تصدر شركة مصر للألومنيوم أسعارها أول بأول كل شهر، باعتبارها من أكبر وأهم الشركات في مصر التي تحتل نسبة كبيرة من الإنتاج الوطني، وتستورد باقي الاحتياجات وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن سنويًّا وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع الألومنيوم ومشتقاته في السوق المحلية والعالمية.

استخدامات أسلاك الألومنيوم

انتشرت أسلاك الألومنيوم بشكل واسع في نقل الطاقة الكهربائية عبر الأميال الطويلة من محطات توليد الكهرباء إلى محطات التوزيع ومنها إلى المستهلكين. كما ساعدت خفة وزن الألومنيوم في تقليل تكلفة التركيب والصيانة.

اقرأ أيضًا:

سعر الألومنيوم اليوم الأحد 7-7-2024

سعر طن سلك الألومنيوم اليوم بالختام.. وصل لكام «إنفوجراف»

nawy