الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 يوليو 2024 05:07 صـ 18 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية يشهد احتفال العام الهجري الجديد 1446هـ بمسجد ناصر في بنها

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، احتفالية مديرية الأوقاف بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية 1446هـ، عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر بمدينة بنها.

الشخصيات الحاضرة

حضر الاحتفالية اللواء عبد الفتاح القصاص، مساعد مدير أمن القليوبية، اللواء إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام، اللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام المساعد، فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف، الدكتور سعيد عبد الجواد، رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية، العقيد أ.ح محمد طلبة، المستشار العسكري للمحافظة، الأستاذ محمد مرعي، رئيس مدينة بنها، اللواء محمد الصحصاح، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة، المهندس علي عودة، مدير مديرية الإسكان، الدكتور حازم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

فعاليات الاحتفال


عند وصوله إلى مسجد ناصر، حرص محافظ القليوبية على مصافحة الحاضرين من أئمة الأوقاف ومديري المديريات الخدمية، والحديث مع المواطنين. عقب أداء صلاة المغرب، بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ محمد عبد العزيز، قارئ الإذاعة والتليفزيون. تلتها كلمة الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف، الذي أكد على أن الهجرة النبوية الشريفة كانت حدثًا محوريًا في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

الدروس المستفادة من الهجرة النبوية


وأشار الشيخ صفوت أبو السعود إلى أن الهجرة كانت تغييرا في الموقع وليس في الموقف، وأنها كانت نصرا مبينا للإسلام والمسلمين. وأضاف أنه يجب علينا في هذه الليلة المباركة أن نستفيد من الدروس المستفادة من هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأهمها العفو عند المقدرة، مشيرا إلى جملة النبي الشهيرة عند عودته إلى مكة: "من دخل داره فهو آمن".

ختام الاحتفال

اختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية التي قدمها الشيخ خالد محمد عبد العزيز حنفي، مبتهل الإذاعة والتليفزيون. وقدم محافظ القليوبية التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيًا الله أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات، وتحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا:

محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل

محافظ القليوبية يعتمد تنسيق قبول الصف الأول الثانوي العام بمجموع 230 درجة

nawy