الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 يوليو 2024 12:59 مـ 19 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بايدن: لن أنسحب من السباق الرئاسي إلا في هذه الحالة

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعاد الرئيس الأمريكي جو بايدن تنشيط حملته الانتخابية، في ظل تزايد الدعوات من أعضاء حزبه الديمقراطي للتنحي لصالح نائبته، كاميلا هاريس.

ومع اشتداد المنافسة بين الديمقراطي جو بايدن والجمهوري دونالد ترامب على الرئاسة الأمريكية في الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل، ظهرت تساؤلات حول ملاءمة بايدن للترشح مرة أخرى بسبب صحته وقدراته العقلية.

ليس الجمهوريون فقط، بل حتى الديمقراطيون، أثاروا تساؤلات حول قدرة بايدن على خوض الانتخابات، معربين عن قلقهم من التأثير السلبي المحتمل لاستمراره في السباق على فرص الحزب في الاحتفاظ بالأغلبية في مجلس النواب.

بحسب تقرير لشبكة "سي إن إن"، ازداد عدد النواب الديمقراطيين الذين يطالبون بايدن بالانسحاب، مقترحين أن تحل نائبة الرئيس، كاميلا هاريس، مكانه.

وتشير بعض الاستطلاعات إلى أن هاريس قد تكون أكثر قدرة على مواجهة ترامب في الانتخابات المقبلة، رغم الشكوك بشأن قدرتها على التفوق عليه.

اقرأ أيضًا: القوات الأمريكية تغادر القاعدة الجوية 101 في النيجر


أظهر استطلاع لشبكة "سي إن إن" أن الناخبين يفضلون ترامب على بايدن بفارق ست نقاط مئوية، حيث حصل ترامب على 49% مقابل 43% لبايدن. بينما حصلت هاريس على تأييد 45% من الناخبين مقارنة بـ 47% لترامب.

ورغم الضغوط المتزايدة عليه للتنحي، أكد بايدن أنه سيواصل حملته الانتخابية بقوة، مشددًا على أنه لن ينسحب إلا إذا تلقى أمرًا من الله، مما يظهر تصميمه على البقاء في السباق الانتخابي.

nawy