الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 11:40 مـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

من التمثيلية السخيفة للاستقالة والتنازل عن الحصص.. تسلسل علاقة دعبس بواقعة أحمد رفعت

أحمد رفعت ووليد دعبس
أحمد رفعت ووليد دعبس

واصل وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت صباح اليوم الثلاثاء، إثارة الجدل بعد وفاة أحمد رفعت نجم الفريق الشاب، والأزمات التي تمت إثارتها في الأيام الأخيرة.

بداية نادي مودرن فيوتشر

كان يطلق عليه اسم نادي كوكاكولا والتابع لحزب مستقبل وطن، قبل أن يتم تغيير اسمه في موسم 2021 بعد صعوده إلى الدوري الممتاز ليسمى نادي فيوتشر، مع تعيين وليد زكي رئيسًا له، أحمد شوبير نائبًا، وليد دعبس أمينًا للصندوق، وعضوية علاء عابد، محمد حلاوة، وائل طارق إسماعيل، أيمن منصور شريف الجبلي، والكابتن أحمد نجم.

وبعد ذلك انتقل تشكيل مجلس الإدارة إلى وليد دعبس مع ابتعاد أحمد شوبير وأحمد دياب عن المشهد، ولكن تظل ملكية النادي الأساسية ثابتة، وهو ما أثبته دعبس في بيانه الصادر اليوم.

القصة الكاملة لأزمة أحمد رفعت

في 2022، جرت مناوشة بين أحمد رفعت وزميله محمود جنش، ليطلب بعدها رفعت من وكيله نادر شوقي البحث عن عرض للرحيل، ونجح الأخير في الحصول على أكثر من عرض احترافي نظرًا لأهمية اللاعب ومهاراته، إلى أن وافق على عرض الوحدة الإماراتي.

وعندها وافقت إدارة نادي فيوتشر برئاسة أحمد دياب، وطلبت من اللاعب الرحيل للإعارة واطمأن اللاعب لوعود دياب واستقدام التصاريح اللازمة، قبل أن يتفاجئ اللاعب بعد سفره بشهر واحد فقط بمطالب بعودته وأنه يعد هاربًا من التجنيد.

وبعد عودته تم إلقاء القبض عليه لمدة شهرين، قبل أن يتفاجئ الجميع في الظهور الأول لـ نادر شوقي بعد وفاة اللاعب أن التصريح الذي حصل عليه أحمد دياب مدون من خلاله معايشة 3 أشهر، رغم أن إعارة كانت لمدة عام كامل، كما أنه من غير المتوقع أن يخرج لاعب يبلغ من العمر 30 عامًا في معايشة.

تدخل وليد دعبس في الأزمة

وبعدها تدخل وليد دعبس في الأزمة، واتهم ظهور إبراهيم فايق ونادر شوقي بـ "التمثيلية السخيفة"، مؤكدًا أن أوراق اللاعب وموقف فيوتشر سليم دون تزوير، وقال:" حصل اللاعب على مليون دولار والنادي على نصف مليون دولار".

وزاد دعبس من تورطه في القصة، بعد تصريحاته التي جاءت مبهمة، قال فيها:" كنا نحب أحمد رفعت، وما ينفعش أبنك تقول أي حاجة عنه، نادر شوقي يعلم جيدًا لماذا فسخ عقده مع الوحدة، ونادر تواجد 12 يوما في الامارات للتفاوض حول فسخ العقد والحصول على المليون دولار، وسبب فسخ العقد لا علاقة له بالفنيات".

وعاد رئيس فيوتشر بالأمس ليهاجم الإعلام ويسخر من دعوته للتحقيق، ليرد ضاحكًا:" ليه إن شاء الله على أساس إيه مش في لجان قانونية، إيه الكلام الفارغ ده، أنتم يا جماعة بقيتوا تقولوا كلام فارغ في فارغ، أنتم مش إعلام أنتم مأجورين"، قبل أن تنتهي المكالمة بشكل مفاجئ.

دعبس يرحل عن فيوتشر رسميًا

وقرر وليد دعبس وضع نهاية لموقفه وتورطه في الأزمة، وفضل الانسحاب رسميًا، بعدما أعلن تقدمه باستقالة من منصبه، وقرر ملاك الحصص الحاكمة للشركة، التنازل عن الحصص المملوكة لهم للملاك السابقين، مع تفويضهم في إدارة وتسيير الأعمال بالنادي، لحين توفيق الأوضاع.

اقرأ أيضًا..

قطار بيراميدز لا يتوقف ويفوز على الاتحاد السكندري برباعية نظيفة بالدوري

مرتضى منصور يتلقى عزاء الراحل أحمد رفعت في الحامدية الشاذلية

nawy